التقى سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في المملكة الأردنية الهاشمية اليوم، مع معالي السيد سيرغي فيرشينين، نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية، وذلك على هامش مؤتمر" التجاوب العاجل للمساعدات الإنسانية لغزة".

وتم خلال اللقاء، بحث علاقات الصداقة التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين الصديقين، وسبل تنمية وتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة، في ضوء نتائج الزيارة الرسمية الناجحة التي قام بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المُعظم، حفظه الله ورعاه، إلى روسيا الاتحادية، وما تم التوصل إليه من اتفاقات ومذكرات تفاهم لتعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات الحيوية.

كما بحث الجانبان تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة، وانعكاساتها على الأمن والاستقرار الإقليمي، والحرب على قطاع غزة والجهود العربية والدولية الهادفة إلى وقفها، إضافةً إلى استعراض عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء، سعادة الشيخ خليفة بن عبدالله بن حمد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، والسفير طلال عبدالسلام الأنصاري، المدير العام لشؤون وزارة الخارجية، والسفير سعيد عبدالخالق سعيد، رئيس قطاع التنسيق والمتابعة بالوزارة.