تفقد المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال عدداً من مشاريع تطوير البنية التحتية في الدائرة السادسة بمحافظة العاصمة، وذلك بحضور السيد محمود ميرزا فردان عضو مجلس النواب ممثل الدائرة السادسة بمحافظة العاصمة، والمهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة وكيل وزارة الأشغال، والمهندس صالح طرادة رئيس مجلس أمانة العاصمة، وعدد من المسؤولين في الوزارة.

واطلع الوزير خلال الزيارة على تفاصيل مشاريع تطوير البنية التحتية من الطرق والصرف الصحي التي يجري تنفيذها حالياً، والتي تأتي ضمن جهود الوزارة المستمرة في تطوير البنية التحتية والارتقاء بالخدمات العامة.

وأوضح وزير الأشغال أن الدائرة السادسة بمحافظة العاصمة تشهد تنفيذ عدد من مشاريع تطوير الطرق من بينها مشروع تطوير طرق مجمع 421 في منطقة جدحفص والذي يهدف إلى تسهيل حركة تنقل المواطنين والمقيمين في المنطقة، وتحسين انسيابية الحركة المرورية ورفع الطاقة الاستيعابية وتعزيز السلامة المرورية.

كما تم استعراض مشروع تطوير طريق 1121 بمجمع 711 في منطقة توبلي، ومشروع رصف الطريق 519 بمجمع 705، إضافة إلى مشروع رصف طريق 6803 في منطقة السهلة بمجمع 368.

وأشار الوزير، إلى أنه يجري العمل حالياً على إعداد التصاميم لمشروع تطوير شارع 5 بمنطقة توبلي بمجمع 705 و709، ومشروع رصف الطرق الداخلية في مجمع 711 بمنطقة توبلي.

وفيما يتعلق بمشاريع الصرف الصحي بالدائرة السادسة، أكد وزير الاشغال أن الوزارة انتهت مؤخراً من تنفيذ مشروع إنشاء شبكة للصرف الصحي بمجمع 711 في توبلي، في حين تم ادراج مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 711 بمنطقة توبلي – الجزء الجنوبي ضمن البرنامج للتنفيذ.

وأكد وزير الأشغال بأن الوزارة ماضية في تطوير البنية التحتية وتحقيق التنمية المستدامة بما يلبي تطلعات المواطنين وفقاً لبرنامج الحكومة (2023-2026).

بدوره، أكد السيد محمود ميرزا فردان عضو مجلس النواب ممثل الدائرة السادسة بمحافظة العاصمة أهمية الزيارات الميدانية المشتركة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في توطيد التعاون للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار فردان إلى أن مشاريع تطوير البنية التحتية تمثل أولوية، ويعمل مجلس النواب على الدفع نحو تنفيذ هذه المشاريع الهامة والحيوية بما يحقق استدامة الخدمات العامة ويحسن من جودة الخدمات.

من جانبه، أكد المهندس صالح طرادة رئيس مجلس أمانة العاصمة أهمية التنسيق المستمر بين مختلف الجهات بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات، والارتقاء بالخدمات العامة التي تلبي احتياجات وتطلعات المواطنين.

ونوه طرادة بدور وزارة الأشغال في تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية واستدامتها من خلال تطوير الطرق وتوفير مواقف السيارات وإنشاء شبكات تصريف الأمطار وتوفير خدمة الصرف الصحي.