متابعة مستمرة لتنفيذ المشاريع التطويرية..

أكد رئيس مجلس بلدي المنطقة الجنوبية عبدالله عبداللطيف أن المجالس البلدية تعمل على متابعة تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية والمشاريع البلدية الأخرى مع مختلف الجهات التنفيذية، مشيراً إلى أنه يتم تنفيذ العديد من مشاريع تطوير البنية التحتية لتطوير الطرق وإنشاء شبكات الصرف الصحي في العديد من المناطق بالمحافظة الجنوبية.

ونوه بدور وزارة الأشغال في تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية واستدامتها من خلال تطوير الطرق وتوفير مواقف السيارات وإنشاء شبكات تصريف الأمطار وتوفير خدمة الصرف الصحي وبما يسهم في الارتقاء بالخدمات العامة وتلبية تطلعات المواطنين.

وأشار رئيس مجلس بلدي المنطقة الجنوبية إلى أهمية الإسراع في تنفيذ المشاريع التطويرية للبنية التحتية لما تمثله من أولوية هامة تسهم في التسهيل على المواطنين وتخدمهم بشكل يومي ومباشر.

وأوضح أن المحافظة الجنوبية تشهد تطوراً عمرانياً متسارعاً وهذا ما يتطلب تنفيذ مشاريع البنية التحتية بوتيرة أسرع والعمل على توفير خدمة الصرف الصحي وتطوير شبكة الطرق، حيث ستدعم هذه المشاريع التطويرية عجلة الاقتصاد الوطني.

وقال إنه يتم تنفيذ العديد من مشاريع تطوير البنية التحتية حيث يتم حالياً تنفيذ مشروع تطوير البنية التحتية في الزلاق بمجمع 1056 والذي يهدف إلى توفير خدمة الصرف الصحي إلى 315 عقاراً.

كما يتم تنفيذ مشروع تطوير شارع الحجيات والدوار الواقع على شارع الحجيات وشارع جده - الرفاع مجمع 939 – 935، إضافة إلى تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير شارع 41 بالمنطقة التعليمية - مدينة عيسى، مشروع تطوير شارع المحزورة وشارع 37 وشارع الحجيات - مجمع 939، إضافة لتطوير طريق رقم 3410 بمجمع 934.

وأوضح أنه يتم العمل حالياً على تطوير الطرق بمجمع 914 في الرفاع، كما يوجد مشروع لإعادة تأهيل شارع ميثاق العمل الوطني.

وتهدف مشاريع تطوير الطرق إلى زيادة انسيابية حركة المركبات ورفع السلامة المرورية، وسهولة تنقل المواطنين.

وأشار إلى أنه يتم العمل على تنفيذ مشروع انشاء شبكة الصرف الصحي في منطقة الرفاع مجمع 939 والذي يشمل المشروع توصيل شبكة صرف صحي جديدة لخدمة 43 عقار، إضافة لمشروع في مجمع 933 لإنشاء شبكة للصرف الصحي، مشيراً إلى أنه يتم العمل على إنشاء بنية تحتية متكاملة وفق أعلى المواصفات.

كما تم الانتهاء من إنشاء شبكة للصرف الصحي بمجمع 924 في منطقة جري الشيخ بالمحافظة الجنوبية، والذي يسهم في خدمة 30 عقاراً.

وأوضح أن المجلس البلدي يحرص على متابعة تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية والتنسيق المستمر مع الجهات التنفيذية، بما يسهم في سرعة تنفيذ هذه المشاريع وبأعلى معايير الجودة.