أكدت وزارة الأشغال انتهائها من أعمال مشروع تطوير البنية التحتية ضمن المرحلة الأولى بمجمعيْ 941 و943 في وادي البحير بالمحافظة الجنوبية، والتي شملت تسوية الطرق، وذلك ضمن جهود الوزارة لمواصلة تطوير البنية التحتية والخدمات العامة بمختلف محافظات مملكة البحرين.

وذكرت الوزارة أن المشروع يعتبر أحد المشاريع الهامة التي تسهم في تطوير المنطقة وتسهيل انسيابية الحركة المرورية فيها بما ينعكس إيجاباً على سهولة تنقل مرتادي المنطقة.

وأضافت بأن هذه المرحلة من المشروع هي جزء من مشروع متكامل يعنى بتطوير البنية التحتية في منطقة وادي البحير، ويشتمل على إنشاء الطرق، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات مستقبلاً.

وذكرت أنه وضمن توجهات مملكة البحرين الرامية للاستفادة من الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية، تم ربط مكاتب العمل في الموقع – خلال فترة تنفيذ المشرع - بأنظمة الطاقة الشمسية مما يسهم في تشغيل المكاتب وتوفير الطاقة.

وأكدت الوزارة أنها حرصت أثناء تنفيذ المشروع على الحفاظ على المعالم البيئية والمناطق الطبيعية والذي يمثل أولوية في العمل، مشيرة إلى أن العمل على تنفيذ المشاريع وتطوير البنية التحتية في مختلف المناطق يتم فيه مراعاة ما تتميز به المناطق من مميزات بيئية وجغرافية.