أكد المهندس أحمد سامي التاجر الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال بأن نسبة الإنجاز بمشروع إنشاء المنفذ الثاني لمشروع شرق الحد الإسكاني قد بلغت 74%.

وأوضح بأنّ هذا المشروع سيساهم في توزيع الحركة المرورية على منافذ المشروع، وربطه بشبكة الطرق الرئيسية، كما يهدف إلى رفع الطاقة الاستيعابية وذلك بزيادة تدفق حركة المرور للمساهمة في سرعة وصول القاطنين إلى مساكنهم.

ونوّه التاجر بحرص الوزارة على تكامل البنية التحتية لمشاريع المدن الإسكانية الجديدة من خلال توفير مشاريع خدمية وتنموية للمواطنين، وبما يضمن حركة تنقل سهلة وسلسة لمستخدمي الطرق في ظل التطور العمراني.

وأضاف الوكيل المساعد للطرق أن أعمال المشروع تشتمل على إنشاء طريق ذو مسارين في كل اتجاه، والذي يربط كلاً من شارع الحوض الجاف مع شبكة الطرق الداخلية لمشروعشرق الحد الإسكاني (شارع رقم 23).

وأوضح المهندس التاجر أن المشروع يشتمل أيضاً على إنشاء دوار يخدم الطرق الداخلية لمشروع شرق الحد الإسكاني، بالإضافة إلى استصلاح ودفن القناة المائية بعرض 50 متراً، وإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار مع إنشاء محطة لضخ مياه الأمطار في البحر، ووضع أعمدة الإنارة وتركيب العلامات المرورية اللازمة.

علما بأنه تم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة شركة السيد كاظم الدرازي وأولاده ش.م.ب بتكلفة وقدرها 5,002,717.298 (خمسة ملايين وألفان وسبعمائة وسبعة عشر ديناراً بحرينياً).

الجدير بالذكر أن وزارة الأشغال انتهت في وقت سابق من تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع الذي اشتمل على توسعة منفذ الحد الإسكاني إلى مسارين في كل اتجاه، وتطوير تقاطع شارع حاتم الطائي مع شارع الحوض الجاف للسماح بانعطاف مسارين يسارًا للقادمين إلى المشروع الإسكاني ومناطق شمال المحرق باتجاه جسر الشيخ خليفة بن سلمان، حيث تم تنفيذ أعمال توسعة الشارع لتوفير مسار حر المؤدي إلى إسكان شرق الحد للقادمين من جسر الشيخ خليفة بن سلمان باتجاه الشمال، أما في الجهة المقابلة في المنطقة الفاصلة بين الشارعين تم توفير مسارين حرين للمدخل نفسه للقادمين من منافذ شمال المحرق باتجاه شرق الحد.