تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حضر رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، حفل تخريج جامعة الخليج العربي للعام الأكاديمي 2023-2024، في مركز البحرين العالمي للمعارض، حيث شهد الحفل تخريج 279 طالباً وطالبة، منهم 182 طالباً وطالبة من خريجي كلية الطب والعلوم الطبية، و97 طالباً وطالبة من خريجي كلية الدراسات العليا.

وأشاد رئيس المجلس الأعلى للصحة، بالدور الفاعل والحيوي الذي تقوم به الجامعة في رفد المنظومة الصحية بالمملكة بالكوادر الطبية بما يسهم في تحقيق رؤى وتطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، إذ أسهمت الجامعة منذ تأسيسها في العام 1980 بتخريج 3527 طبيباً وطبيبة ممن ساهموا في تطوير منظومة الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

كما أثنى، على نحو متصل برمزية الجامعة التي تجسّد روح التعاون بين دول المجلس وأبنائه والتي جاءت تحقيقاً للرؤية السامية لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي د.محمد جمعة، إلى أنّ الحفل يقام في خضم احتفالات البحرين بذكرى اليوبيل الفضي لتولي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم مقاليد الحكم في البلاد، وهو يعدّ فرصة لاستذكار ما تحقق في العهد الزاهر من إنجازات تعليمية وصحية وتنموية رائدة عززت مكانة المملكة.

وأعرب، عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على رعاية هذا الحفل السنوي، وهو ما يؤكد اهتمام سموه بالمسيرة التعليمية، وحرصه على تميّز الطلبة في مختلف المجالات التعليمية والأكاديمية.

من جانبه، رفع رئيس الجامعة د.سعد آل فهيد الشكر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، على ما وجدته الجامعة وما تجده كل قطاعات البحرين من دعم كبير.

وأكد، تشرّف الجامعة مع خريجيها وخريجاتها وكل منتسبيها بالرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لهذه المناسبة الغالية، واعداً بأن تواصل الجامعة مسيرتها في رفد دول مجلس التعاون الخليجي بالكوادر والكفاءات القيادية المتميزة.

كما هنأ آل فهيد أبناءه وبناته خريجي الجامعة الدفعة الـ36، متمنياً لهم مسيرة عملية مميزة، وأن يواصلوا ما حققه أسلافهم خريجو جامعة الخليج العربي من تميز في مختلف الميادين.

وشهد الحفل تقديم كلمة لخريج الجامعة وزير الصحة بدولة الكويت الشقيقة د.أحمد العوضي، أكد خلالها أن الجامعة كانت ولاتزال رمزاً للهُويَّة الخليجية والعربية، وجسراً يربط بين دول الخليج، ونافذةً تفتح للعالم.

ولفت، إلى أن عودته اليوم للمشاركة في حفل تخريج طلبة الجامعة محل فخر واعتزاز باعتباره أحدَ خريجي هذه الجامعة، التي تدرج على مقاعدها حتى التخرج فكان ما اكتسبه من معارف وعلوم الجامعة أساسًا في بناء مسيرته المهنية.

وقام رئيس المجلس الأعلى للصحة، بتكريم المتفوقين من طلبة كلية الدراسات العليا، وطلبة كلية الطب والعلوم الطبية.

كما شارك وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، ورئيس الجامعة، في تكريم خريجي جامعة الخليج العربي، حيث كان أول المكرمين عائلة فقيد الجامعة د.السيد محمد هاشم القصاب رحمه الله، خريج برنامج الماجستير في الطب الشخصي، وذلك قبل أن يُختتم الحفل بترديد 182 طبيباً وطبيبة من خريجي كلية الطب والعلوم الطبية قَسَم الطبيب خلف نائبة عميد كلية الطب والعلوم الطبية د.منى عريقات.