أكّد المهندس باسم بن يعقوب الحمر رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري، الدور الهام الذي يضطلع به القطاع العقاري في دعم مختلف مسارات التنمية وتعزيز تنافسية مملكة البحرين تحقيقاً لأهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبدعم مستمر من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

جاء ذلك خلال استقبال سعادته لممثلي خمسة مكاتب مساحية خاصة، حيث أشاد بالجهود البارزة التي تبذلها المكاتب المساحية بمملكة البحرين في إطار مواصلة تنمية الشراكة الفاعلة بين القطاعين العام والخاص، وبما ينعكس على رفد القطاع العقاري وتعزيز الاستثمار فيه.

وأوضح رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري التزام الجهاز بتطبيق أعلى معايير الكفاءة والشفافية في تقديم الخدمات وفق أفضل الممارسات، والاستمرار في تكثيف الجهود بخطى متسارعة نحو تعزيز توظيف التكنولوجيا والتحول الرقمي، بما يسهم في تسهيل عملية الإجراءات وآلية تلبية الطلبات المقدمة.

كما جرى خلال اللقاء، استعراض جهود جهاز المساحة والتسجيل العقاري في تحديث نظامها الإلكتروني، بما يتيح للمكاتب السياحية الخاصة سهولة الوصول إلى البيانات والمعلومات المساحية بشكل أسرع وأكثر فعالية، كما تم مناقشة ضرورة مواصلة بناء القدرات التقنية والفنية للمكاتب المساحية لتصبح أكثر جهوزية خلال الفترات المقبلة، وذلك بما يمكنها من مواكبة الزيادة المتوقعة في استلام المعاملات، وتقديم الخدمات.

من جهتهم، أثنى ممثلو المكاتب المساحية الخاصة على مستوى الدعم والتعاون المقدم من قبل جهاز المساحة والتسجيل العقاري، منوهين بالجهود المبذولة لتسهيل الإجراءات، وتوسيع أطر الشراكة المميزة بين القطاعين العام والخاص تحقيقاً للأهداف المنشودة.