شارك عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري، سفير مملكة البحرين لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتها لدى الاتحاد الأوروبي، في حفل افتتاح أعمال النسخة السادسة والثلاثين من منتدى كرانز مونتانا، الذي انعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل تحت شعار "في مواجهة الأزمات المتعددة، العالم يبحث عن مستقبله".

شهد المنتدى حضوراً رفيع المستوى من قادة الدول ووزراء الخارجية وكبار المسؤولين وممثلي الحكومات، إلى جانب ممثلي الهيئات والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني. وناقشت جلسات المنتدى طيفاً واسعاً من التحديات العالمية الملحة، بما في ذلك من التحديات الاقتصادية التي تواجه القارة الأفريقية وسبل دعم وتمكين الشباب والمرأة، إلى التغير المناخي والتدخلات الخارجية، وأهمية استفادة القارة الإفريقية من مواردها البشرية والطبيعية.

كما تناولت النقاشات قضايا حيوية أخرى كالصناعات البحرية والعملات الرقمية والريادة المصرفية، وقضايا دول الساحل الأفريقي والأمن الغذائي وتحديات المياه، بالإضافة إلى الأمن الوطني والدولي والتماسك الاجتماعي، والطاقة ،والنفط، والمعادن.

يُذكر أن منتدى كرانز مونتانا هو منظمة دولية غير حكومية تأسست عام 1986، وتهدف لتعزيز الحوار والتعاون الدوليين لبناء عالم أفضل وأكثر إنسانية.