التقى الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ، صباح اليوم ، وبحضور رئيس الأمن العام ووكيل وزارة الداخلية ، اللواء عبدالعزيز معيوف الرميحي مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية ، وعددا من الضباط بالإدارة ، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وفي بداية اللقاء ، أعرب وزير الداخلية، عن شكره للإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية ، خاصة إدارة مكافحة المخدرات، على ما يقومون به من جهود مخلصة وحرصهم على تطوير الأداء والالتزام بمسئوليتهم الأمنية ، معبرا في الوقت ذاته عن تقديره لكل الجهات والأفراد المتعاونين ، ضمن الجهود الوطنية لمكافحة المخدرات ، والتي تعد مسئولية مجتمعية.

وأشار معاليه إلى أنه منذ بداية العام 2023 وحتى منتصف العام الجاري ، تم ضبط 2285 من قضايا مكافحة المخدرات ، مؤكدا على أهمية الاستعداد والجاهزية الأمنية واستخدام التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي ، وتعزيز الشراكة المجتمعية البناءة.

وأكد معاليه على ما تحقق من نتائج إيجابية من خلال برنامج "تعافي" وما تقدمه شرطة خدمة المجتمع عبر برنامج مكافحة العنف والإدمان "معا" ، لافتا إلى أن تقديم المحاضرات ليس كاف في حد ذاته ، وإنما تتطلب التوعية الابتكارية ، استخدام الوسائل الحديثة والأشكال المناسبة في توصيل الرسائل التوعوية ، بما يحقق التأثير والفعالية المطلوبة، بجانب العمل على تقديم النصيحة في وقت مبكر ، في إطار متكامل من التوعية الأمنية التي تشكل أساسا جوهريا في منظومة الوقاية.

وأكد معاليه أنه يجب علينا الاستمرار في مكافحة المخدرات في مدارسنا ومراكزنا الشبابية والأندية الرياضية وفي الفضاء الإلكتروني ، والاعتماد في هذا الشأن على العلم والقناعة والمسئولية الأبوية والوطنية ، حتى نتمكن من تحقيق البيئة الآمنة الصالحة للحياة الكريمة.

من جهته ، أعرب مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية عن جزيل الشكر والتقدير لمعالي وزير الداخلية على دعمه غير المحدود لعمل إدارة مكافحة المخدرات لتؤدي دورها على أكمل وجه في إطار الجهود الوطنية لحماية المجتمع ووقاية النشء والشباب من أخطار هذه الآفة ، مشيدا بمتابعة سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام لكافة تفاصيل العمل والأداء الأمني.

وأشاد مدير عام المباحث والأدلة الجنائية بالوعي المجتمعي، الذي أصبح مترسخا لدى العديد من فئات المجتمع وأطيافه بمخاطر المخدرات ، في اطار تنفيذ تعليمات معالي وزير الداخلية بالعمل على تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية في مكافحة المخدرات.

هذا ، وقد قام وزير الداخلية بتكريم عدد من منتسبي إدارة مكافحة المخدرات ، مشيدا بدورهم وجهودهم المخلصة ، متمنياً للجميع التوفيق في خدمة الوطن.