أكد المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة أهمية الدور الذي يقوم به مجلس أمانة العاصمة في متابعة وضمان سير أعمال المشاريع التنموية التي تنفذها الوزارة في محافظة العاصمة حسب الخطط الموضوعة، وبما يسهم في تعزيز التنمية المستدامة في مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال استقبال وزير شئون البلديات والزراعة، المهندس صالح طرادة رئيس مجلس أمانة العاصمة، وأعضاء المجلس، لبحث مجمل الموضوعات المتعلقة بتعزيز وتطوير المشروعات البلدية في محافظة العاصمة.

ونوه الوزير المبارك بدور وجهود مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية في دعم وتطوير المسيرة البلدية ومتابعة المشاريع الخدمية وكل ما يخدم المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.

كما بحث مع أعضاء مجلس أمانة العاصمة سير الأعمال في مشاريع وزارة شؤون البلديات والزراعة بمحافظة العاصمة، ومن بينها مشروع تطوير الواجهة البحرية للعاصمة المنامة (كورنيش الملك فيصل)، وإنشاء حديقتين مناطقيتين في شرق سترة وتطوير وتجميل ميناء سلمان.

واستعرض الاجتماع مستجدات مشروع تنمية المدن والقرى والذي يعتبر من المشاريع المهمة على مستوى التنمية الحضرية في المملكة، كما تم مناقشة تطوير نظام إصدار رخص البناء (بنايات) وأهم الإجراءات المستحدثة فيه.

من جانبهم أكد رئيس وأعضاء مجلس أمانة العاصمة على أهمية التنسيق المستمر مع وزارة شئون البلديات والزراعة ومتابعة سير الأعمال في المشاريع التي تنفذ في محافظة العاصمة وذلك لضمان إنجازها وفق التطلعات وحسب الأولويات، وبما يتماشى مع الخطط المقررة لها، مشيدين بالدور الذي تقوم به وزارة شؤون البلديات والزراعة والمشاريع المختلفة التي تنفذها في محافظة العاصمة، والتي من شأنها أن تساهم في تعزيز التنمية المستدامة.