تجهيز طلابنا بالمهارات للنجاح في سوق العمل

تطوير مهارات الخريجين ليكونوا مستعدين لتحديات سوق العمل

6 برامج أكاديمية بكليات القانون والحوسبة وإدارة الأعمال


تُقدّم الجامعة الأوروبية في البحرين للطلاب فرصة للحصول على درجات علمية مرموقة من جامعة لندن دون مغادرة البلاد، تحت قيادة البروفيسور أندرو نيكس، الذي يتمتع بخبرة متميزة وطويلة، تزيد عن 30 عاماً في مجالات الهندسة والتعليم العالي في المملكة المتحدة حيث أكثر من 100 بحث علمي في مجال الاتصالات والهندسة نشرها أثناء عمله في جامعة بريستول بالمملكة المتحدة.
وقال رئيس الجامعة الأوروبية في البحرين البروفيسور أندرو نيكس لـ«الوطن»، «تركز الجامعة على تطوير مهارات الخريجين ليكونوا مستعدين لمواجهة تحديات سوق العمل العالمي، وتُقدّم الجامعة الأوروبية بيئة تعليمية متكاملة، تجمع بين التعليم الأكاديمي والتطبيق العملي، ما يضمن إعداد الطلاب بمواصفات عالمية جاهزين للعمل في السوق المحلية والعالمية، من خلال برامج متنوعة في مجالات القانون، والحوسبة، وإدارة الأعمال، وتسعى الجامعة لتعزيز الروابط بين الطلاب وأصحاب العمل من خلال الشراكات مع الشركات المحلية والإقليمية وتوفير منح دراسية تدعمهم مادياً وتربطهم بعالم الأعمال».
ما هي رؤية الجامعة الأوروبية في البحرين؟
أن «فكرة الجامعة الأوروبية في البحرين تقوم على توفير تعليم عالٍ، وتعليم عالمي، يربط بين الشرق والغرب، باستضافة برامج من دول أوروبية متعددة تضمن التنوع في البرامج المطروحة، وكان أول تعاون مع جامعة لندن وهناك بالتأكيد فرص تعاون مستقبلية مع دول أوروبية أخرى».
وأوضح أن «فكرة الجامعة قائمة على أنه بدلاً من أن يغادر الطلاب البحرينيون إلى أوروبا أو الخارج للوصول إلى تعليم عالي الجودة، فإننا سنجلب هذا التعليم المتميز بالجوده العالمية إلى مملكة البحرين».
وتابع أنه «منذ تأسيسنا، بدأنا بتقديم برامج أكاديمية مستضافة من جامعة لندن - المملكة المتحدة للطلاب لدراستها هنا في مملكة البحرين، مع تقديم دعم أكاديمي مكثف وتدريس لضمان تحقيق طلبتنا نتائج متميزة».
وقال البروفيسور أندرو نيكس «لدينا الآن ثلاث كليات وهي كلية القانون، كلية الحوسبة، وكلية إدارة الأعمال. تطرح ستة برامج أكاديمية. كل من هذه الكليات، تقدم بشكل رئيسي برامج مثل بكالوريوس في علوم الحاسوب، وبكالوريوس في القانون الإنجليزي».
وأشار إلى أنه «في كلية إدارة الأعمال لدينا مجموعة من البرامج المتعلقة بالأعمال، تغطي إدارة الأعمال والتمويل والتسويق. نعمل أيضاً جنباً إلى جنب مع شركات ومؤسسات السوق المحلي والمنطقة لتأمين بعثات دراسية مستقبلية، والتي لن توفر المساعدة المالية للطلاب فقط ولكن أيضاً تعزز الروابط بين الطلاب وأصحاب العمل والشركات».
وذكر أنه «في الجامعة الأوروبية في البحرين، نحن مدركون تماماً لضرورة تجهيز طلابنا بالمهارات اللازمة للنجاح في سوق العمل».
وتابع «من الواضح عندما تعمل مع جامعات مرموقة مثل جامعة لندن - المملكة المتحدة أن تكون البرامج والشهادة مميزة، ولكن أصحاب العمل يبحثون عن أكثر من مجرد المعرفة التي تكتسبها في البرنامج. إنهم يبحثون عن المهارات الضرورية التي تمكنك من إضافة قيمة حقيقية للمؤسسات».
وقال «لذلك، نقوم نحن بتطوير إطار عمل للمهارات، حيث نقوم بشكل فعال بتحديد المهارات الشخصية، والمهارات التي تحتاج إلى تعلمها خارج الفصل الدراسي، مثل التجارب العملية والتجارب التطبيقية».