لتعزيز التعاون وتبادل المعارف والخبرات المساندة للعمل التشريعي

قام وفد من الأمانة العامة لمجلس الشورى، بزيارة إلى مجلس النواب بالمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك في إطار تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الأمانتين العامتين بالمجلسين على صعيد تبادل المعارف والخبرات في مجالات العمل المساند الذي تضطلع به الأمانات العامة تجاه العملية التشريعية.
والتقى الوفد خلال الزيارة عواد عبدالرحمن الغويري الأمين العام لمجلس النواب الأردني، والذي أكد أهمية التنسيق الدائم والمستمر بين أمانات المجالس التشريعية في دول التعاون الخليجي بما يتناسب مع حجم القواسم المشتركة والعلاقات المتميزة التي تربط بين شعوبها، مبينًا أن تبادل الزيارات من شأنه نقل وصقل خبرات العاملين في المجالس التشريعية وتطوير أعمالها.
وخلال اللقاء نقل عصام الريس مدير إدارة شؤون اللجان بمجلس الشورى، تحيات كريمة محمد العباسي الأمين العام لمجلس الشورى، وحرصها على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين المجلسين، بما يواكب علاقات الأخوة الراسخة والمتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
كما قام الوفد بزيارة إلى مجلس الأعيان والتقى بعدد من المسؤولين، وتعرف على آليات العمل في مختلف قطاعات وإدارات المجلس، فيما قام بجولة تعريفية داخل قبة البرلمان، وزيارة لمتحف الحياة البرلمانية، ومتحف الدبابات الملكي العسكري، وزيارة لموقع جبل القلعة في عمّان.
وتأتي هذه الزيارة تنفيذًا لخطط التطوير الإداري والمهني بالأمانة العامة لمجلس الشورى المنبثة من الخطة الاستراتيجية للأعوام 2024 – 2026م، من أجل التعرف على أفضل الممارسات في عمل الأمانات العامة بالمجالس التشريعية الصديقة والشقيقة.
وضمّ وفد الأمانة العامة لمجلس الشورى كلاً من: عصام الريس مدير إدارة شؤون اللجان رئيس الوفد، الدكتورة ميادة المعارج مستشار قانوني، الدكتورة رقية محمد رئيس التنسيق والمتابعة، ميرفت علي مشرف شؤون اللجان، محمد العجيمي باحث سياسي، مشعل المالكي باحث اقتصادي.