استقبلت هالة بنت محمد الأنصاري مستشار جلالة الملك للشؤون الثقافية والعلمية، بمكتبها في قصر القضيبية، إيريك جيرو تيلم سفير فرنسا لدى مملكة البحرين.

وفي بداية اللقاء رحبت الأنصاري بالسفير، وقدمت التهاني بمناسبة (يوم الباستيل)، اليوم الوطني لفرنسا، مشيدة بما يجمع البلدين الصديقين من علاقات وثيقة تتعدد مجالاتها وتتنامى مخرجاتها عبر القنوات الدبلوماسية النشطة والفاعلة، والتي تحظى برعاية واهتمام قيادة وحكومة البلدين.

كما أعربت عن تقديرها لدور السفير على هذا الصعيد، وعن تمنياتها له بالمزيد من التوفيق في مهام عمله للإسهام في إثراء مسارات وآفاق التعاون بين البحرين وفرنسا، وبما يتسق مع عمق العلاقات العريقة بين البلدين الصديقين.

من جانبه، أشاد السفير الفرنسي بحجم الاهتمام المشترك لتنمية وتطوير مجالات التعاون بصورة عامة، وفي الشأن الثقافي والعلمي بوجه خاص، وما ينتج عن ذلك من تطور لافت ونتائج ملموسة، وهو أمر يبعث على الفخر والاعتزاز بالنتائج الطيبة للعلاقات الوطيدة بين البلدين.

ونوه ، بدور هذا التعاون والتقارب الثقافي والعلمي في تقوية وتعزيز أواصر الصداقة وتحقيق الكثير من التطلعات المشتركة، متمنيًا، من جانبه، للأنصاري التوفيق في أداء مهام عملها الجديد.