سيد حسين القصاب


تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وبحضور وزير الإعلام د. رمزان النعيمي، يقام صباح اليوم، حفل جائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة 2024 والجلسة الحوارية المصاحبة للحفل «الصحافة.. الاتجاهات المستقبلية ومتطلبات التطوير».

ومن المقرر أن يتم تكريم الفائزين بالجائزة في دورتها الثامنة، حيث تتيح الجائزة التي تضم 10 فئات، المجال لكل مؤسسة صحفية أو صحفي يعمل في إحدى الصحف أو المجلات المحلية البحرينية وطلبة أقسام وكليات الصحافة والإعلام في الجامعات البحرينية للتقدم بأعماله لنيل إحدى الجوائز المقدمة تبعاً للشروط الموضوعة.

وتشمل الجائزة في دورتها الحالية أفضل عمود رأي، أفضل تحقيق صحفي، أفضل حوار صحفي، أفضل صورة صحفية، أفضل صفحة متخصصة أو ملحق، أفضل محتوى صحفي مرئي «فيديو»، أفضل «إنفوجرافيك»، أفضل موقع أو حساب إخباري لمؤسسة صحفية، أفضل مشروع صحفي طلابي للجامعات، بالإضافة إلى منح «جائزة شخصية العام الصحفية»، والتي ستمنح سنوياً لشخصية صحفية بحرينية تقديراً لإسهاماتها في مجال الصحافة، ولما قدمته من أعمال وقامت به من أدوار أثرت المشهد الصحفي وتركت بصمات واضحة مسيرة الصحافة الوطنية.

وتهدف الجائزة إلى الاحتفاء بالصحفيين وتكريمهم وتقدير إسهاماتهم الجليلة، وتشجيع الإبداع والتميز في صناعة المحتوى الصحفي البحريني، وتعزيز روح المنافسة بين المؤسسات الإعلامية لتقديم أفضل محتوى صحفي، وتشجيع الكفاءات الإعلامية الشابة في كليات الصحافة والإعلام وفتح المجال أمامهم، وتنويع المحتوى الصحفي الرقمي على مواقع وحسابات الصحف على شبكات التواصل الاجتماعي.