سيد حسين القصاب


رئيس مجلس أمانة العاصمة: 3 مشاريع تطويرية في سوق المنامة
كشف رئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة لـ«الوطن»، عن وجود مشاريع تنموية وتطويرية في العاصمة المنامة خلال الأشهر القادمة، منها تطوير سوق المنامة، بالإضافة إلى السوق المركزي، وبعض المشاريع السياحية الأخرى.

وقال: «العاصمة مقبلة على مشاريع كبيرة خلال الفترة القادمة، والتي سوف تساهم في تطويرها في مختلف المجالات».

وأشار إلى أن هناك 3 مشاريع تطويرية في سوق المنامة، يأمل مجلس أمانة العاصمة منها المحافظة على سمعة السوق القديم، وأن تلبي تطلعات زوار ومرتادي السوق، والتجار العاملين في السوق، حيث سيتم تطوير ميدان السمكة، وباب البحرين، والمنطقة الداخلية بالسوق، مشيراً إلى أن هذه المشاريع تأتي من قبل هيئة البحرين للسياحة والمعارض.

وقال إن المشاريع في مرحلة الاستشارة، حيث تم تعيين مستشار لأبداء التصورات، لافتاً إلى قرب طرح هذه المشاريع للمناقصات العامة والبدء في العمل عليها.

وبين، أن أكثر من جهة تقوم على مراقبة وتطوير سوق المنامة، حيث إن البلدية تهتم بالتأكد من إشغالات الطريق والنظافة، وهيئة البحرين للسياحة والمعارض تهتم برفع مستوى السياحة في السوق، بينما تهتم هيئة البحرين للثقافة والآثار في الحفاظ على ما يتميز به السوق من طابع تراثي، بالإضافة إلى جهود العديد من الجهات الحكومية المختلفة.

ونوه إلى إجراءات السلامة، مشيراً إلى أنه تم تعيين لجنة مسؤولة عن السوق التاريخي، والتي ستكون مهتمة بإجراءات الأمن والسلامة، مبيناً أن السلامة كانت ولا زالت الأولوية الأولى، خصوصاً بعد حادثة الحريق السابقة في السوق.

وفيما يتعلق بالسوق المركزي، لفت طرادة إلى وجود شركة تعمل على استبدال المكيفات في سوق السمك واللحم، وتقوية التكييف في سوق الخضروات، بالإضافة إلى وجود معدات كهربائية تقلل استهلاك الطاقة في السوق، كما يجري العمل على تطوير مواقف الشاحنات، وذلك تسهيلاً لدخولها وخروجها، لافتاً إلى أنه سيتم صرف مبالغ كبيرة لتطوير السوق المركزي.

كما تحدث طرادة عن بعض المشاريع السياحية القادمة في المنامة، مشيراً إلى العمل على تطوير شارع الكورنيش، ومنطقة نادي المارينا، مؤكداً أن العاصمة تشهد تطويرات كبيرة على جميع الأصعدة.