وليد عبدالله


أكد مدرب المنتخب الوطني للناشئين تحت 17 عاما لكرة القدم المدرب الوطني بدر خليل أن البرنامج الإعدادي للمنتخب يسير وفق خطة زمنية محددة، مضيفا أن البرنامج يتضمن محطات إعدادية لتجهيزه للمشاركة الأهم المتمثلة في مباريات المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المقرر إقامتها في شهر سبتمبر في الصين، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا عام 2025.

وقال خليل في تصريحه لـ"الوطن الرياضي": "بداية، أتوجه بالشكر إلى رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ونائبه سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة على ثقتهم الكبيرة في تولي مهمة تدريب منتخب الناشئين وبتعيين الطاقم الفني المعاون. ونتطلع للعمل على تحقيق الأهداف التي رسمها اتحاد الكرة لمنتخب الناشئين في المرحلة القادمة".

وتابع: "لقد بدأنا مرحلة الإعداد مع المنتخب الوطني للناشئين المكوّن من مواليد 2008 و2009 في شهر يونيو الماضي، ونحاول من خلال البرنامج الاستفادة من جميع المحطات الإعدادية لتجهيز المنتخب للمشاركة في التصفيات الآسيوية بالصين، والتي تعد المشاركة الأهم في مشوار المنتخب في الفترة المقبلة. وعلى الرغم من تساوي الحظوظ مع جميع منتخبات المجموعة الثالثة قبل انطلاقة المنافسات، إلا أن المنافسة ستكون قوية على اعتبار وجود منتخبي كوريا الجنوبية والصين، اللذين يتمتعان بقوة منتخباتهما على مستوى فرق الفئات العمرية".

وأضاف أن البرنامج التحضيري الحالي لأحمر الناشئين يشتمل على عدة محطات إعدادية قبل المشاركة في التصفيات الآسيوية، وهي: الوديتين الدوليتين أمام منتخب قرغيزستان، تقام الاولى "الأحد" والثانية الأربعاء المقبل، وكذلك وديتين أمام منتخب ماليزيا في ستمبر المقبل، والمشاركة بطولة غرب آسيا المقرر إقامتها في العاصمة الأردنية عمّان في الفترة 30 أغسطس- 8 سبتمبر، وخوض معسكر تدريبي في تايلند قبل توجه إلى الصين للعب مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات.

وأشار مدرب منتخب الناشئين إلى أن المنتخب بحاجة إلى تكاتف الجهود ومزيد من الدعم والوقوف خلف المنتخب خلال هذه الفترة التحضيرية، من أجل زرع الثقة التي ترفع من مستوى المنتخب للاستعداد لخوض التصفيات.

يذكر أن قرعة التصفيات أوقعت منتخبنا للناشئين في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبنا كوريا الجنوبية، الصين، بوتان والمالديف، حيث يبدأ الأحمر المهمة بمواجهة أصحاب الأرض والجمهور منتخب الصين يوم 19 أكتوبر، فيما يخوض لقاءه الثاني امام منتخب المالديف يوم 21 أكتوبر، بينما يلعب مباراته الثالثة أمام منتخب كوريا الجنوبية يوم 25 أكتوبر ويختتم مشواره في هذه المجموعة بملاقاة منتخب بوتان يوم 27 من الشهر ذاته.