أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB)، البنك الرائد في تقديم الحلول المصرفية الرقمية الإسلامية بمملكة البحرين، عن انطلاق النسخة الثالثة من مخيم "روّاد المستقبل"، بالتعاون مع إنجاز البحرين، وذلك اعتبارًا من شهر أغسطس 2024. ويهدف هذا البرنامج إلى تأهيل الجيل القادم من القادة من خلال توفير تجارب تعليمية وترفيهية للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و18 عامًا.

يعمل مخيم "روّاد المستقبل" الصيفي على تمكين المشاركين من الاطلاع عن كثب على العالم المهني، عن طريق اصطحابهم في رحلات تعليمية لمجموعة من أكبر المؤسسات في المملكة، حيث تتاح لهم فرصة لقاء قادة الأعمال، والتعرف على مختلف القطاعات، وتطوير مهارات فن الإدارة المالية. كما يتضمن البرنامج العديد من الأنشطة مثل: زيارات ميدانية، وتحديات الابتكار، ورحلة البحث عن الكنز، مع فرص للفوز بجوائز نقدية فورية.

صرحت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين قائلةً: "يسعدنا ويشرفنا التعاون مجددًا مع بنك البحرين الإسلامي لإطلاق النسخة الثالثة من مخيم قادة المستقبل، وهي مبادرة تعكس التزامنا الراسخ بتمكين وتطوير الشباب البحريني. من خلال توفير تجارب فريدة وفرص للتواصل مع قادة قطاع الصناعة، نسعى لصقل إمكانياتهم وتعزيز روح الابتكار، وبناء أساس قوي لمستقبلهم المهني. هذا البرنامج يتجاوز كونه فرصة تعليمية؛ إنه خطوة نحو تشكيل قادة سيسهمون بشكل كبير في تقدم وازدهار وطننا. نتوجه بخالص الشكر لشركائنا، مركز الملك عبد الله الطبي، وشركة بابكو للتكرير، ومجموعة طيران الخليج، على دعمهم القيم وفتح أبوابهم لإلهام وتعليم الجيل القادم."

وبهذه المناسبة، صرّحت السيدة فاطمة العلوي رئيس تنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد في بنك البحرين الإسلامي بقولها: "يأتي مخيم روّاد المستقبل" الصيفي ليعكس جهودنا الدؤوبة والرامية إلى طرح مبادرات تهدف إلى تمكين الشباب البحريني. ومن خلال شراكتنا مع مؤسسة إنجاز البحرين، نسعى إلى تنمية مهارات الشباب وتمكينهم من الاطلاع على مسارات مهنية مختلفة تتماشى مع اهتماماتهم وطموحاتهم. إن هذا البرنامج لا يوفر فرصًا تعليمية فحسب، بل إنه يعزز أيضًا من روح الإبداع والعمل الجماعي بين المشاركين. لذا، فإننا ندعو أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم وبناتهم، والاستفادة من هذه الفرصة الفريدة للمساهمة بتشكيل مستقبلهم المهني".

وفي نسخة هذا العام، تم تخصيص زيارات ميدانية وفعاليات وأنشطة متنوعة بحسب كل فئة عمرية، حيث ستذهب مجموعة الأطفال – من عمر 7 إلى 11 عامًا – في رحلة إلى مدينة الملك عبدالله الطبية. وسيتم اصطحاب مجموعة الناشئة – من عمر 12 إلى 14 عامًا – في زيارة إلى شركة بابكو للتكرير. بينما ستتوجه مجموعة الشباب – الذين تتراوح أعمارهم من 15 إلى 18 عامًا – في جولة بأكاديمية الخليج للطيران. وبغية منح جميع المشاركين تجربة متميزة، ستتنافس كل مجموعة في تحدي ابتكار خاص بها، ومن ثم ستنطلق الفرق الفائزة للتنافس في تحدي الخزنة ، الأمر الذي سيُسهم بتطوير قدرات المتسابقين على حل المشكلات وتعزيز مهارة العمل الجماعي لديهم. وفي الختام، سيتسنى للفائزين بالتحدي، لقاء فريق الإسلامي والتعرف أكثر على أهداف واستراتيجية البنك.

مع توفر أماكن محدودة في المخيم الصيفي المذكور، على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم وبناتهم – من حاملي سوار حساب "روّاد المستقبل" فقط – تقديم طلب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لبنك البحرين الإسلامي أو الدخول إلى الرابط الموجود في حسابات البنك ومؤسسة إنجاز البحرين عبر تطبيق الإنستقرام. وبإمكان وليّ الأمر أو الوصي القانوني فتح حساب "رواد المستقبل" بالنيابة عن أبنائهم وبناتهم الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 18 عامًا، بينما بإمكان المشاركين الأكبر سنًا إتمام عملية فتح الحساب بأنفسهم عن طريق موقع بنك البحرين الإسلامي الإلكتروني أو من خلال تطبيق "الإسلامي الرقمي".