سماهر سيف اليزل


قال رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية د. سيد شبر الوداعي إنه تم رفع 108 قرارات وتوصية إلى الوزير المختص بشؤون البلديات بواقع 10 قرارات و98 توصية خلال دور الانعقاد الثاني من الدورة البلدية السادسة، مشيراً إلى أنه تم الرد من قبل الوزير بالموافقة على (39) قراراً وتوصية، وتم رفض (21) ولا يزال (44) قراراً قيداً للدراسة ولم يتم الرد على (4) توصيات.

وأضاف في تصريح لـ«الوطن» أن المجلس رفع ضمن خطة العام 2024 لمشروع تنمية المدن والقرى ( 36) منزلاً للصيانة، ويتم حالياً إنجازها وفقاً للأنظمة والإجراءات المعمول بها، كما رفع المجلس ( 78) طلباً لتركيب عوازل أمطار نفذ منها (34) طلباً وبقية الطلبات يتم إنجازها وفقاً للأنظمة والإجراءات.

وأكد أن مشروع تنمية المدن والقرى من صيانة وترميم وعوازل أمطار يعتبر من أهم المشاريع التي يفتخر بها المجلس كونه من المشاريع المرتبطة بخدمة مباشرة ومميزة تقدم للمواطنين.

وأوضح الوداعي أن المجلس البلدي أطلق (26) فعالية تشجير وتنظيف وتجميل ضمن حملة «سواعد»، وقام بزراعة 1450 شجرة بمنطقة بوري، وقرية صدد، وموقع سار الأثري.

وقال الوداعي إن تقرير المجلس البلدي للمنطقة الشمالية لدور الانعقاد الثاني - الدورة البلدية السادسة يستعرض أهم إنجازات المجلس البلدي للمنطقة الشمالية منذ مطلع شهر سبتمبر 2023 حتى نهاية شهر يونيو 2024م، حيث تشكّل الجهود التي بذلها المجلس المشمولة بالحرص على تحقيق التحول النوعي في منظومة عمل المجلس المتمثل في مقترحات ومتابعات الأعضاء للتمكن من تحقيق الأهداف الموجهة للعمل البلدي.

ووفقاً للوداعي فإن ما يؤكد جهود المجلس حضوره الفعلي في منظومة المشاريع والإنجازات التي جرى تحقيقها، إلى جانب الإبداع المهني للكادر الوظيفي المتمثل في الحرص المسؤول على المتابعة الدقيقة لأنشطة الأعضاء وإعداد التقارير المهنية والفنية، إلى جانب الانسجام والتفاهم الواعي لمتطلبات العمل الوظيفي محاطة بالإدارة المتميزة لأمانة السر في التدقيق والتوجيه، كان له الأثر المشهود في ما تحقق من إنجاز في الدور الثاني للدورة البلدية السادسة.

وأردف أن ما جرى تحقيقه من إنجاز في دور الانعقاد الثاني للدورة البلدية السادسة خطوة إيجابية، بيد أن تعزيز مسيرة الإنجاز والارتقاء بمستوى قيمة المنجزات يظل طريق المراجعة الدقيقة لمسيرة عمل المجلس لتشخيص بواطن الايجاب والسلب مطلب مهم يتميز بقيمته الاستراتيجية في تقويم المسار.

وأكد الوداعي أنه في سياق ذلك فإنه من الأهمية بمكان ضرورة المراجعة الدقيقة لمسير عمل اللجان واجتماعات المجلس الاعتيادي والعلاقة مع المؤسسات الشريكة في العمل البلدي وتشخيص متطلبات تعزيز الشراكة المؤسسية والاجتماعية والتفكير في بناء منظومة فاعلة للعمل المشتركة مع المؤسسات الشريكة في العمل البلدي وبالأخص المؤسسات الخدمية والمجالس البلدية والمجتمع الأهلي.

وشدد على الالتزام بثوابت القواعد القانونية والإدارية كمطلب قويم للارتقاء بمخرجات جودة العمل والقرارات والتوصيات التي تشكل ضمانة تحقيق المكاسب الخدمية والتنموية للمجتمع والارتقاء بمستوى العمل البلدي الذي ينبغي أن يكون مسؤولية مشتركة للمساهمة الفاعلة في إنجاز أهداف المشروع الوطني للتنمية المستدامة.