يتضمن أنشطة برامج ذات طابع أكاديمي وتعليمي...

برعاية كريمة من علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، تنظم جمعية البحرين للعمل التطوعي بالتعاون مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي، ملتقى الشباب البحريني التطوعي تحت شعار: "الشباب تجدد وثبات"، خلال الفترة من 28 إلى 31 أغسطس 2024، بمشاركة 50 شاباً وشابة، وبحضور خليجي من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة الكويت.
وأفاد الدكتور حسن بن عيد بوخماس، عضو مجلس النواب والرئيس الفخري لجمعية البحرين للعمل التطوعي، أن رعاية رئيس مجلس الشورى لهذه الفعالية في نسختها العاشرة تعكس إيمانه بدور المنظمات الأهلية في تقديم برامج وأنشطة موازية للجهود الرسمية التي تبذلها الدولة بمختلف مؤسساتها. حيث تحظى فئة الشباب باهتمام كبير من قبل القيادة الرشيدة، باعتبارهم سواعد فتيّة تبني الوطن وترفع رايته في المحافل الدولية. وقدّم الدكتور بوخماس شكره لرئيس مجلس الشورى لدعمه ورعايته الفعالية خلال الأعوام الماضية.
من جانبه، أوضح عبدالعزيز راشد السندي، رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للعمل التطوعي، أن الجمعية منذ تأسيسها أخذت على عاتقها نشر ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع، معتبرة التطوع واجبًا وطنيًا وسلوكًا حضاريًا. حيث إن مملكة البحرين من الدول المتقدمة عالميًا في مجال العمل التطوعي، لذا أُطلق ملتقى الشباب التطوعي منذ تأسيس الجمعية قبل عشر سنوات. وما زاد من نجاح وتميز الملتقى هو الرعاية والدعم المستمر من قبل معالي رئيس مجلس الشورى.
وأوضح السندي أن ملتقى هذا العام يتميز بأنشطة وبرامج ذات طابع أكاديمي وتعليمي وترفيهي، تشمل التعلم والإثارة والشغف لإبراز مواهب الشباب وتسخير طاقاتهم بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع، حيث تتضمن البرامج "كونجرس الشباب" الذي يعرّف بالسلطة التشريعية في المملكة ودورها وكيفية عملها، إضافة إلى تطبيق عملي لجلسة افتراضية لمجلس الشورى يكون محورها تطلعات الشباب لرؤية مملكة البحرين 2030 و2050. وستُرفع التوصيات إلى لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى، لدراستها وإمكانية العمل بها، إضافة إلى ورش التنمية البشرية وبرامج المغامرات الشبابية وأنشطة في العلوم والتكنولوجيا والصحة والإسعافات الأولية والسلامة المنزلية.
ومن باب الشغف والتحدي، وضعت اللجنة المنظمة للملتقى معايير للحصول على أوسمة وجوائز التميز للمشاركين تحفيزًا لهم وتعزيز روح المنافسة الشريفة بينهم.
وتتقدم جمعية البحرين للعمل التطوعي بجزيل الشكر والتقدير للاتحاد العربي للعمل التطوعي برئاسة الدكتور يوسف بن علي الكاظم على التعاون وتسخير كافة إمكانيات الاتحاد لإنجاح الملتقى وتحقيق أهدافه وتطلعات الشباب للمستقبل القادم.
جدير بالذكر أن حفل ختام الملتقى سيقام برعاية رئيس مجلس الشورى في الأول من سبتمبر 2024، ويشمل فقرات متنوعة يقدمها الشباب المشاركون في الملتقى.