سيد حسين القصاب



فتح مجلس المناقصات والمزايدات 10 مناقصات لـ7 جهات تقدّم لها 82 عطاءً، من بينها مناقصة لوزارة الأشغال تتضمن إعادة إصلاح محطة الضخ القائمة (ب 1) لتحويل التدفقات من منطقة المحرق إلى المنامة، حيث تقدم لها عطاءان، بلغ الأقل 3.3 مليون دينار.

وطرحت بلدية المنطقة الشمالية مناقصتين، ومزايدة واحدة، وجاءت الأولى لأعمال صيانة المسطحات الخضراء للطرق والحدائق التابعة لبلدية المنطقة الشمالية، حصلت على 10 عطاءات، بلغ العطاء الأقل 614 ألف دينار.

وفي المناقصة الثانية، ترغب البلدية في إعادة تأهيل وتطوير حديقة الشاخورة، ويتكون نطاقها من تبديل وتركيب الإضاءة الشمسية، وتوفير المظلات، وإعادة تأهيل المباني والمنشآت، توفير معدات الألعاب الرياضية، وكاميرات المراقبة في مبنى الحديقة، وحصلت على 13 عطاءً، بلغ أقل عطاء مقدم 35 ألف دينار.

أما في المزايدة، فتتطلع البلدية إلى دعوة المستثمرين إلى تقديم عروضهم لاستثمار 8 مواقع إعلانية من نوع الجسور ويتم تشيد وتركيب هذه الإعلانات بمحافظة الشمالية، وحصلت على 8 عطاءات، بلغ أقل عطاء مقدم 152 ألف دينار.

كما طرحت شركة بابكو مناقصتين، حيث تهدف في المناقصة الأولى إلى مد خطي أنابيب بحجم 24 بوصة من الغاز الطبيعي المسال المعاد تحويله (RLNG) بين محطة وقود ألبا إلى نقطة توزيع الدر (DDP) بما في ذلك محطتان جديدتان هما محطة عسكر للصمامات (AVS) ومحطة صمامات حفيرة (HVS)، حيث حصلت على 8 عطاءات، بلغ أقل عطاء مقدم 314 ألف دينار.

وفي المناقصة الثانية ترغب بابكو في عقد اتفاقية طويلة الأمد لشراء البراغي والصواميل، وحصلت على 9 عطاءات، بلغ أقلها 159 ألف دينار.

وطرحت أمانة العاصمة مناقصة لصيانة وتشغيل حدائق ومماشٍ وميادين في أمانة العاصمة (ممشى جسر سترة، والساحل الشرقي، وكورنيش الملك فيصل وحديقة السلمانية)، بالإضافة إلى توفير أعمال صيانة لـ44 موقعاً آخر حسب الحاجة والطلب والتي تقع في نطاق أمانة العاصمة، وتبلغ مدة إجراء أعمال الصيانة 48 شهراً، وحصلت على 11 عطاءً، بلغ أقل عطاء مقدم 318 ألف دينار.

كما فتح مجلس المناقصات والمزايدات، مناقصة لوزارة الإسكان والتخطيط العمراني لخدمات الاستشارية لأعمال إدارة العقود والإشراف على إنشاء 432 شقة سكنية في مدينة شرق الحد الإسكانية، وتقدم لها 7 عطاءات، بلغ أقل عطاء 394 ألف دينار.

بدورها، ترغب هيئة تنظيم الاتصالات في تعيين شركة ذات خبرة ومؤهلة بشكل مناسب لتقديم خدمة إدارة الفعاليات الخاصة بمنتدى المهارات الرقمية الذي تستضيفه الهيئة من 17 سبتمبر حتى 19 سبتمبر 2024، حيث حصلت على 7 عطاءات، بلغ العطاء الأقل 63 ألف دينار.

ودعت شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) شركات خدمات وصيانة المرافق ومقاولين أعمال الإلكتروميكانيكية والسباكة من ذوي الخبرة لتقديم عطاءاتهم لتوفير فريق مختص لخدمات الصيانة الرائدة المتعلقة بعقارات إدامة، وحصلت على 7 عطاءات، بلغ العطاء الأقل 26 ألف دينار.