البروفيسور الحواج: مساندة "التعليم العالي" مكنتنا من طرح تخصصات حديثة ونوعية

أعلن الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله الحواج عن فتح باب القبول في 4 برامج جديدة اثنان منهما بدرجة البكالوريوس واثنان بدرجة الماجستير، ليرتفع بذلك عدد البرامج التي تطرحها الجامعة في العام الدراسي 2024/2025 إلى 26 برنامجا بدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.
وقال البروفيسور الحواج في تصريح صحافي بأن الجامعة تمكنت من طرح هذه البرامج الأربعة بدعم ومساندة من مجلس التعليم العالي بقيادة سعادة وزير التربية والتعليم رئيس مجلس التعليم العالي الدكتور محمد بن مبارك جمعة الذي يقدم وما يزال للجامعة الاهلية ومختلف الجامعات البحرينية كل الدعم والمساندة لتمكينها من طرح برامج حديثة ونوعية تواكب متطلبات سوق العمل.
وقال البروفيسور الحواج بأن الجامعة ومن خلال انطلاقة جديدة لكلية العلوم الطبية والصحية تطرح بدءا من هذا العام برنامج بكالوريوس العلوم في التغذية وعلم الحمية وبكالوريوس العلوم في العلاج الطبيعي وهو برنامج كانت تقدمه الجامعة مسبقا وحققت من خلاله قصص نجاح رائعة.
وأضاف: كذلك تطرح الجامعة برنامجين جديدين بدرجة الماجستير وهما برنامج ماجستير العلوم في التصميم الداخلي المستدام الذي تقدمه كلية الآداب والعلوم وماجستير العلوم في الإدارة المستدامة ضمن مسارين الأول: إدارة العلامات التجارية الفاخرة والثاني وإدارة الاقتصاد الدائرية وهو برنامج تطرحه كلية العلوم الإدارية والمالية بالجامعة إلى جانب 4 برامج ماجستير أخرى تطرحها هذه الكلية.
وأكد الحواج شمول جميع برامج الجامعة الجديدة بمنظومة المنح الجزئية التي تقدمها الجامعة الاهلية للمتفوقين الحاصلين على معدل 80% فأكثر والمتفوقين والمبدعين والأيتام واصحاب الهمم، حيث تصل المنح الجزئية المقدمة إلى 50% من الرسوم الدراسية ويستفيد منها شريحة واسعة من طلبة وطالبات الجامعة الأهلية.
وأضاف: "دعم وزارة التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي من جهة ونجاحات الجامعة المحلية والعالمية من جهة أخرى يمنحنا كل الثقة في قدرتنا على تقديم تعليم عصري بكفاءة عالية، وقد نجحنا في المحافظة على أعلى درجات الجودة في العملية التعليمية وعززنا في السنوات الأخيرة السمعة العالية للجامعة ومكانتها بعدد من الاعترافات والاعتمادات الدولية.
وتقدم الجامعة الأهلية للطلبة الحاصلين على نسبة 80% في الثانوية العامة منحة جزئية تعادل 20%، وللطبة الحاصلين على نسبة 90% منحة جزئية تعادل 25%، وللطلبة الحاصلين على نسبة 95% منحة جزئية تعادل 50%، كما تقدم منح جزئية بنسبة 50% من الرسوم الدراسية لأصحاب الهمم والأيتام، وتتيح أنظمة الجامعة الفرصة أمام الطلبة الآخرين للاستفادة من منح جزئية إذا أثبتوا تميزهم الدراسي بعد التحاقهم بالجامعة.