افتتح سعادة السيد أسامة بن أحمد خلف العصفور وزير التنمية الاجتماعية، اليوم الأربعاء، الملتقى الشبابي الخليجي الأول للمسؤولية الاجتماعية، بحضور سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، والذي نظمته الجمعية البحرينية للمسؤولية الاجتماعية، بمشاركة عدد من المؤسسات المعنية والشخصيات الاجتماعية.

وبهذه المناسبة، أكد وزير التنمية الاجتماعية أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني، باعتبارها شريك أساسي ومساند للجهود الوطنية، مشيدًا بالمبادرات المجتمعية التي ينفذها هذا القطاع التنموي.

وأوضح سعادة وزير التنمية الاجتماعية أن الملتقى يمثل منصة للحوار البنّاء، وتبادل الرؤى حول كيفية تفعيل دور الشباب في المسؤولية الاجتماعية، من أجل إتاحة الفرص أمامهم للمشاركة نحو دعم الاستدامة والتطور الاجتماعي والاقتصادي، مؤكدًا حرص الوزارة على ترسيخ مبادئ الشراكة الفاعلة مع كافة القطاعات من أجل النهوض بالمشاريع التنموية الوطنية، لخدمة المجتمع وتنميته.

ويهدف الملتقى الشبابي الخليجي الأول للمسؤولية الاجتماعية إلى نشر ثقافة مفهوم المسؤولية الاجتماعية بين فئة الشباب، وتسليط الضوء على مؤشراتها وأولوياتها التنموية، والممارسات الهادفة للمساهمة في التنمية المستدامة في إطار الشراكة المجتمعية.

وقد تضمنت أعمال الملتقى على عدد من المحاور أبرزها البرامج التدريبية في المجالات الاجتماعية، والمبادرات التنموية والمجتمعية، بالإضافة إلى برامج التأهيل للقيادات الشابة، والإبداع والابتكار في مجال المسؤولية الاجتماعية.