وليد عبدالله


تعرض المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم إلى هزيمة غير متوقعة أمام منتخب كمبوديا بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين "الأربعاء" على ملعب جامعة فيو جن بمنطقة نيو تايبيه، ضمن مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية التي تحتضنها حاليا الصين تايبيه، والتي تستمر حتى 29 سبتمبر الجاري، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2025 بالصين.

دخل الأحمر الشاب المباراة بتشكيلة ضمت في حراسة المرمى أشرف مبارك، جمال الخلاقي، علي يونس، علي العنزي، راشد مجيران، محمد أحمد، أحمد البري، سعود محسن، مهدي عبدالله، عيسى الخزامي وعبدالله هشام.

وقدم الأحمر الشاب مستوى وأداء جيداً في هذه المواجهة، ونجح في الحد من خطورة لاعبي المنتخب الكمبودي، إلى جانب محاولاته في التقدم وصناعة الفرص في شوط المباراة الأول الذي انتهى بنتيجة سلبية من دون أهداف.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب أداءه الجيد في هذا اللقاء، في محاولة للتقدم بالنتيجة في هذه الفترة من المباراة. إلا أن الشباك المنتخب تعرضت للزيارة في الدقيقة 68 بعد أن سجل المنتخب الكمبودي الهدف الأول من كرة بينية ضربت حاجز التسلل، حيث لم يتوان لاعب المنتخب الكمبودي من تسديد الكرة التي مرت من بين أقدام الحارس أشرف مبارك.

بعدها، حاول الأحمر الشاب التقدم من أجل معادلة النتيجة، إلا أن محاولاته لم تنجح في ذلك، لتنتهي المواجهة بهزيمة منتخبنا للشباب بهدف مقابل لا شيء.

وبهذه النتيجة، تراجع الأحمر الشاب إلى المركز الثالث بعد أن ظل على رصيده السابق بـ3 نقاط، فيما يتصدر المجموعة حاليا المنتخب الأوزبكي مناصفة مع المنتخب الكمبودي برصيد 6 نقاط، بينما يحتل المركز الرابع المنتخب النيبالي برصيد 3 نقاط، وجاء منتخب الصين تايبيه في المركز الأخير برصيد خال من النقاط.

ويتطلع منتخبنا للشباب لتعويض هذه الهزيمة في المباراتين المتبقيتين أمام منتخبي النيبال يوم الجمعة 27 سبتمبر وأمام أوزبكستان يوم الأحد 29 سبتمبر، وذلك لإنعاش آماله في المنافسة على بطاقة التأهل إلى النهائيات الآسيوية.