أعربت عن امتنانها للمعلمة زينب شناف..

لم يمنع "التوحد" الطالبة حوراء حسن عاشور من مدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات من البروز في مجال اللغة الإنجليزية، والتألق في المسابقات المتصلة بها، وحصد عدة مراكز أولى تثبت إتقانها وتميزها في المهارات اللغوية كافة.
ويأتي ذلك في إطار قصص النجاح العديدة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس الحكومية، في ظل ما وفرته وزارة التربية والتعليم من إمكانات تساعد على دمجهم.
وأعربت حوراء عن امتنانها للدعم الذي وجدته بالمدرسة، وخاصةً من المعلمة زينب حسن شناف، التي عملت على تطوير مهاراتها اللغوية، وأوصلتها إلى المستوى الذي أهلها إلى الفوز بالمركز الأول في مسابقة (Vocab Express)، والمركز الثاني في مسابقة (Al-Zaher Career Expo 2024) ، والمركز الثالث في مسابقة (Spelling Bee) ، والمركز الثالث في مسابقة (Bahrain Podcast) التي استعرضت فيها مهاراتها في الخطابة حول الذكاء الاصطناعي.
وقالت مديرة المدرسة الأستاذة نور منير السبيعي أن نجاح حوراء يعد نموذجاً مشرفاً لنجاحات وزارة التربية والتعليم في سياسة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو لم يشمل الجانب الأكاديمي فقط، بل امتد إلى حياتها الشخصية، فقد أصبحت أكثر ثقة بنفسها، وقادرة على التواصل مع الآخرين بسهولة، وهي تستحق أن تكون مصدر إلهام لكل متطلعٍ للإنجاز رغم الصعوبات.
بدوره، عبّر والد الطالبة السيد حسن عاشور عن جزيل شكره وتقديره للمدرسة وللمختصين بوزارة التربية والتعليم، لما تحقق من تقدم واضح في مستوى ابنته الأكاديمي وفي شخصيتها، فقد لمسوا ذلك في علاقتها معهم كعائلة ومع المجتمع، حيث أصبحت أكثر تفاعلاً ومشاركةً معهم في مختلف شؤون الحياة.