خلال مؤتمر جوائز World Business Outlook

نال بنك البحرين الإسلامي (BisB)، البنك الرائد في تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية الرقمية بمملكة البحرين، مؤخرًا على جائزة "البنك الإسلامي الأكثر ابتكارًا في الخدمات المصرفية الرقمية للشركات والمؤسسات– البحرين" في مؤتمر جوائز World Business Outlook للأعمال التجارية 2024، حيث يعكس هذا التكريم التميز الذي يتفرد به البنك في خدماته المصرفية الرقمية للشركات والمؤسسات وحلوله المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الأعمال.

ويقدم بنك البحرين الإسلامي (BisB) منصة متطورة للشركات والمؤسسات تتيح إدارة الحسابات بسهولة وإجراء المعاملات بالعملات الأجنبية ونظام لإدارة الرواتب – وكل ذلك من خلال واجهة رقمية سهلة الاستخدام. وتكلل نجاح المنصة في نسبة التسجيل الرقمي، حيث وصلت إلى 80% من الزبائن الجدد في عام 2023، مما يترجم فعالية استراتيجية البنك في التركيز على التحول الرقمي.

وفي خطوة لتحسين خدماته الرقمية للشركات والمؤسسات، تعاون البنك مع وزارة الصناعة و التجارة لتدشين وربط خدمة "سجلات" لتسهيل فتح الحسابات من خلال إتاحة إيداع رأس المال وإصدار الشهادات بشكل رقمي. كما أسهم هذا الربط في تسهيل التحقق من الامتثال بمتطلبات عملية "اعرف زبونك" KYC.

وفي تعليقها على هذا الإنجاز، صرحت السيدة فاطمة العلوي، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للبنك: "يبرز هذا التكريم سعيَنا الدؤوب نحو الابتكار في تقديم الحلول المصرفية الإسلامية. إننا في بنك البحرين الإسلامي (BisB) نسعى دائماً لتكريس جهودنا بهدف تمكين زبائننا من الشركات والمؤسسات للوصول إلى حلول رقمية متطورة تسهّل عملياتهم وتزوّدهم بالأدوات اللازمة للازدهار في سوق يتسم بالمنافسة المتزايدة. كما إن التزامنا بتقديم تجارب مصرفية رقمية متميزة يعكس رؤيتنا المتمثلة في قيادة مستقبل التمويل الإسلامي."

يواصل بنك البحرين الإسلامي دفع حدود الابتكار في تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية. ويأتي هذا التكريم ليؤكد على دوره الرائد في القطاع، مكرسًا جهوده لتقديم خدمات مالية تركز على الزبائن وتتوافق مع الشريعة الإسلامية.