اتيمي تتعاون مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية لإحداث تحول جذري في أسواق رأس المال


أعلنت بورصة الأصول الرقمية المرخصة في البحرين اتيمي، عن إبرامها لعقد شراكة استراتيجية مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية (BFB)، وذلك لتعزيز نطاق الاعتماد على أصول العالم الحقيقي المرّمزة (RWAs) في مملكة البحرين ومختلف دول المنطقة.
ستشهد هذه الشراكة تعاون الجانبين معًا في طرح مبادرات مخصصة تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول مزايا ترميز أصول العالم الحقيقي ومشاركة المعرفة حول الأطر التنظيمية والاعتبارات المتعلقة بها، بالإضافة إلى تعزيز الفرص التي يمكن أن تتيحها هذه الأصول الرقمية لكلٍ من الشركات والمستثمرين.
يُشار إلى أن اتيمي هي بورصة رقمية تعمل وفق لوائح مصرف البحرين المركزي، وتتيح للشركات سبل مبتكرة للوصول إلى التمويل، بالإضافة لفتح المزيد من الفرص للمستثمرين، وذلك عن طريق الملكية الجزئية للأصول الأقل سيولة كالأسهم الخاصة والديون والسلع وغيرها. وهي منصة تداول موثوقة وآمنة تُعد بمثابة سوق مالي يفتح آفاقًا جديدة أمام الشركات لجمع رأس المال واغتنام مزايا الاستثمارات البديلة، مما يسهم في تعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز إقليمي للتكنولوجيا المالية.
حول هذه الشراكة، علق السيد أليكس لولا، الرئيس التنفيذي لشركة اتيمي قائلاً: "إن توحيد جهودنا مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية يعد بمثابة فرصة سانحة لتوسيع نطاق رؤيتنا الرامية لإحداث نقلة نوعية في أسواق رأس المال بالاستناد على ترميز أصول العالم الحقيقي. ونحن نتطلع للعمل بشكل وثيق معًا والتعاون لتعزيز الابتكار على مستوى القطاع المالي في البحرين ودفع عجلة النمو الاقتصادي في المنطقة. ونحن على ثقة بإمكانية تحقيق هذه التطلعات نظراً للبيئة المحلية المساندة وفاعلية الإطار التنظيمي المتقدم الذي تتسم به المملكة، والذي يمكّن من تدشين بنية رقمية مالية قوية وداعمة للاقتصاد."
ومن جانبها، صرّحت السيدة سوزي الزيرة، الرئيس التنفيذي للعمليات في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية: "يأتي تعاوننا مع اتيمي كخطوة هامة وبارزة تتماشى مع مساعينا الهادفة لتطوير النظام البيئي للتكنولوجيا المالية والتحول الرقمي في البحرين. كما أنها مبادرة فعّالة لتعزيز الابتكار بما يتعلق بتقنية blockchain وأدواتها المالية وتطبيقاتها القائمة على ترميز أصول العالم الحقيقي، وهو ما يوفر فرصًا استثمارية رائدة وسبلاً جديدة لزيادة وجمع رأس المال. ونحن نفخر بدعمنا لمنصة اتيمي، ونعتزم تعزيز التعاون والعمل المشترك بما يصب في مصلحة الوطن والنهوض بمكانته كمركز عالمي مرموق في مجال ابتكارات التكنولوجيا المالية."
وتأتي هذه الشراكة تماشيًا مع رؤية البحرين الإستراتيجية الرامية لدفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة باعتماد التقنيات المتطورة. وبموجب تعاونها مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، من المتوقع أن تسهم اتيمي في فتح آفاق جديدة وإتاحة سُبل وإمكانات واعدة لكلٍ من الشركات والمستثمرين، وذلك عبر تبني نهجٍ رقمي آمن ومبتكر يدعم الانخراط والنمو في أسواق رأس المال.