ضمن مباريات الجولة الثالثة بالتصفيات المونديالية

وليد عبدالله
يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مباراة أمام منتخب إندونيسيا عند الساعة 7 مساء من يوم "الخميس" على ملعب استاد البحرين الوطني، ضمن مباريات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثالثة بتصفيات المرحلة الثالثة والحاسمة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.
ويدخل الأحمر الكروي هذه المواجهة وهو يحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط في ترتيب هذه المجموعة، والتي جمعها من فوزه التاريخي على حساب منتخب أستراليا بهدف دون رد، ضمن مباريات الجولة الأولى.
ويسعى الأحمر في هذه المواجهة إلى تعويض خسارته غير المتوقعة على يد المنتخب الياباني في الجولة الثانية، من خلال تحقيق فوز معنوي وثمين في هذه الجولة، قبل الموقعة التي تجمعه المنتخب السعودي يوم 15 أكتوبر الجاري بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، ضمن مباريات الجولة الرابعة بالتصفيات المونديالية.
وقد أنهى المنتخب الوطني كافة تحضيراته بإجراء حصة تدريبية "الأربعاء" قادها المدرب الكرواتي دراغان تالاييتش يعاونه المدرب الوطني المساعد مريان عيد والطاقم الفني المعاون المكوّن من: المدرب المساعد الكرواتي غوران لاكوفيتش، ومدرب اللياقة البدنية الكرواتي ماتيي فليبي، ومدرب الحراس الكرواتي إيفان كوفاتشيتش والمحلل الفني ياسمن أوسمانوفيتش، والتي شارك فيها جميع اللاعبين. حيث ركز المدرب دراغان خلال الحصة الأخيرة والتي استغرقت قرابة 45 دقيقة، على وضع اللمسات الفنية الأخيرة التي سيعتمد عليها في هذه المباراة.

التشكيلة المتوقعة للأحمر
ومن المتوقع أن يبدأ المنتخب الوطني المباراة بتشكيلة تضم في حراسة المرمى إبراهيم لطف الله، في خط الدفاع أمين بن عدي، سيد مهدي باقر، فنست ايمانويل وعبدالله الخلاصي، في خط الوسط على حرم، عباس العصفور، كميل الأسود، على مدن ومحمد مرهون وفي خط المقدمة مهدي عبدالجبار.

الإندونيسي المتطور
ورغم الأفضلية التاريخية التي يمتلكها منتخبنا الوطني على حساب المنتخب الإندونيسي في آخر 5 مواجهات، بـ3 انتصارات في كأس آسيا 2004 والتي انتهت نتيجتها بـ3/1، وفي كأس آسيا 2007 والتي انتهت نتيجتها بـ2/0 وفي التصفيات المونديالية 2014 والتي انتهت نتيجتها بـ10/0، مقابل تعادل في تصفيات كأس آسيا 88 والتي انتهت بنتيجة 1/1 وخسارة واحدة. إلا أن المنتخب الإندونيسي بدا متطورا في هذه النسخة من التصفيات المونديالية، وذلك بعد أن أحرج المنتخب السعودي في الجولة الأولى عندما أجبر الأخير على التعادل معه بهدف لهدف، وأحرج كذلك المنتخب الأسترالي في الجولة الثانية عندما انتهى اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.
كما أن المنتخب الأندونيسي ضم ضمن قائمته لمواجهة الأحمر لاعبيّن أحدهما من أصول هولندية والآخر من أصول فنلندية، وهما ميس هيلجرز وإليانو ريندرز، في خطوة واضحة لتعزيز صفوفه عبر "التجنيس الرياضي".

التشكيلة المتوقعة لـ"الإندونيسي"
ويتوقع أن يخوض المنتخب الإندونيسي هذا اللقاء بتشكيلة تضم في حراسة المرمى مارتن بيس، في خط الدفاع كالفن فيردونك، جاي نوح إدزيز، ريزكي ريدو، ساندي والش وواهيو براسيتيو في خط الوسط مارسيلينو فيردينان، أورات مانغيون، إيفار جينر، ناثان تجوي، وفي خط المقدمة رفائيل سترويك.