شارك سعادة السيد محمد بن ثامر الكعبي، وزير المواصلات والاتصالات، في الاجتماع الثامن والعشرين للجنة الوزارية للبريد والاتصالات لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عُقد في الدوحة اليوم، بحضور أصحاب المعالي والسعادة وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدول المجلس.

وتم خلال الاجتماع متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع السابق السابع والعشرين للجنة، ومناقشة مخرجات الاجتماع الثلاثين للجنة وكلاء وزارات الاتصالات والبريد بدول المجلس، الذي تم انعقاده في سبتمبر الماضي بالدوحة.

وقد أكد سعادة الوزير حرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون والتكامل الخليجي في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، بما يحقق تطوير قطاع الاتصالات في المنطقة، ويعزز من مكانتها كمنصة للابتكار الرقمي والتقني، ويدعم تحقيق الأهداف المشتركة ضمن إطار رؤية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقد استعرضت الأمانة العامة لدول المجلس جدول أعمال الاجتماع وتوصيات لجنة الوكلاء وفرق العمل المختلفة لموافقة أصحاب المعالي والسعادة الوزراء عليها، والتي تضمنت العديد من الموضوعات الهامة التي تهدف إلى تعزيز التكامل والتعاون بين دول المجلس في مجالات الاتصالات والبريد.

وشملت التوصيات مقترحات لتحسين البنية التحتية الرقمية، وتطوير سياسات مشتركة لتخفيض تكاليف الخدمات بين دول المجلس، إلى جانب مبادرات التعاون في مجال الفضاء والاتصالات والبريد.
ت.و, A.A