عقدت لجنة الخدمات والمرافق بمجلس المحرق البلدي اجتماعها الثاني لدور الانعقاد الثالث من الدور السادس لعمل المجالس البلدية، وذلك تحت رئاسة السيد عبدالقادر السيد، وعضوية م. صالح بوهزاع، والسيد فاضل العود، والسيدة دلال المقهوي.

وأوصت اللجنة بالموافقة على توصية قدمها عضو الدائرة الرابعة رئيس المجلس السيد عبدالعزيز النعار بتخصيص ساحل حالة بوماهر كساحل عام يخدم أهالي المنطقة والمحرق وعموم المملكة. على أن يتم عمل التصاميم المبدئية للساحل، ويتم إدراج ميزانية التطوير ضمن خطة الوزارة في تطوير السواحل العامة، وعرض هذه التصاميم على عضو الدائرة ولجنة الخدمات والمرافق لإبداء الرأي.

وأوصت اللجنة بالإصرار على توصية المجلس السابقة التي قدمها العضو السيد محمد المقهوي بعمل مدخل ومخرج من شارع حاتم الطائي بمجمع 103 بمدينة الحد تسهيلًا للدخول والخروج من المنطقة، واستقطاع زاوية رؤية من العقارات الواقعة بالقرب من المداخل والمخارج.

وأوصت اللجنة بربط الطريق رقم 909 الواقع بمجمع 109 في مدينة الحد بشبكة المياه الرئيسة، حيث إن المنطقة لا توجد بها خزانات أرضية، وأن الموقع تتجمع فيه المياه بصورة دائمة.

وأوصت اللجنة وفق رسالة العضو فاضل العود بمراسلة وزارة شؤون البلديات والزراعة بطلب الحصول على آخر المستجدات لتهيئة ساحل الدير وسماهيج ذلك حسب رد سعادة الوزير على توصية المجلس البلدي في يناير 2023م حيث ذكر أنه يجري إعداد دراسات الجدوى المالية والفنية بالتنسيق مع وزارة المالية والاقتصاد الوطني لطرح المشروع عبر منصة الاستثمار للأراضي الحكومية لتطوير الساحل مقابل استثمار بعض المواقع شريطة أن يكون ساحلًا عامًا.

وفي جانب آخر أوصت اللجنة بالموافقة على توصية العضو السيد أحمد المقهوي بتعديل المنافذ والمداخل على شارع رقم (46) لمدين عراد، وذلك تفاديًا للحوادث المرورية مع فتح مجال الرؤية للسيارات القادمة من الطريق السريع.

كما أوصت اللجنة بالموافقة على رسالة العضو م. صالح بوهزاع بفتح منفذ من خلف مدرسة الشويفات العالمية إلى منطقة مخطط الشروق بمجمع 254 بمنطقة قلالي، وذلك تسهيلا لعملية الدخول والخروج من المنطقة، ويخفف الازدحامات المرورية.