عقدت لجنة إعداد مشروع الرد على الخطاب الملكي السامي بمجلس النواب الاثنين (21 أكتوبر الجاري) اجتماعها الاعتيادي الثاني برئاسة النائب د. هشام أحمد العشيري رئيس اللجنة، وبحضور النواب أعضاء اللجنة.

وأكد رئيس اللجنة أن ما جاء في مضامين ورؤى الخطاب الملكي السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه لدى افتتاحه دور الانعقاد السنوي العادي الثالث من الفصل التشريعي السادس لمجلسي الشورى والنواب يمثل خارطة طريق للبناء على ما تحقق من إنجازات بارزة، وترسيخاً للنهج الديمقراطي الذي أرست دعائمه المسيرة التنموية الشاملة لجلالة الملك المعظم.

وأشار رئيس اللجنة أنه تم الاطلاع على خطاب إحالة الخطاب السامي لجلالة الملك إلى اللجنة وأرشيف اللجنة، كما تم عرض آلية العمل والقواعد القانونية المنظمة لعمل اللجنة، إضافةً إلى استعراض خطة عمل اللجنة ومنهجيتها وإطارها الزمني، وتحليل مضامين الخطاب السامي لجلالة الملك المعظم لدى افتتاحه دور الانعقاد السنوي العادي الثالث من الفصل التشريعي السادس لمجلسي الشورى والنواب.

وتضم اللجنة في عضويتها كل من النواب: د. هشام أحمد العشيري (رئيساً)، محمد محمد الرفاعي (نائباً للرئيس)، وحسن إبراهيم حسن (عضو)، حمد فاروق الدوي (عضو)، محمد حسين جناحي (عضو)، محمد سلمان الأحمد (عضو)، محمد موسى محمد (عضو)، محمد يوسف المعرفي (عضو)، مريم صالح الظاعن (عضو)، د. مهدي عبد العزيز الشويخ (عضو).