شهدت مسابقة "صيد الأسماك" (الحداق) ضمن موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري في نسخته السابعة مشاركة فريق من ذوي العزيمة فئة الصم والبكم.

وتكون الفريق من شخصين هما رضاء مهدي كاظم وجاسم حسن علي، فيما شارك شخص ثالث من ذوي العزيمة هو خليل إبراهيم حسين مع فريق منفصل في المسابقة ذاتها.

وجاءت مشاركة هذه الفئة من المجتمع بعد أن أقدموا بأنفسهم على الاشتراك في المسابقة إلكترونيا.

وقال السيد طارق جمعة سالم الرئيس التنفيذي للجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي إن فعاليات اللجنة مفتوحة لكافة أفراد المجتمع البحريني والمقيمين في المملكة، مشيدا بمشاركة ذوي العزيمة في مسابقة صيد الأسماك.

وأضاف سالم أن اللجنة تواصلت مع المشاركين عن طريق مترجم بلغة الإشارة لشرح كافة اللوائح والقوانين الخاصة بالمسابقة، بالإضافة إلى إجراءات السلامة العامة الضرورية.

ورغم أن فريق ذوي العزيمة لم يوفق في الفوز بالمسابقة، فإنه استطاع اصطياد كميات وافرة من الأسماك لا سيما في فئة "الكنعد".

وأعرب المشاركون من ذوي العزيمة عن سعادتهم بالمشاركة في مسابقة صيد الأسماك مع بقية أفراد المجتمع وقدموا خالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تسمح لهم بالمشاركة مع عموم الناس.

وقالوا إنهم من هواة البحر وأن مثل هذه الفعاليات تساهم في مساعدة الناس على ممارسة هواياتهم بما يحقق الهدف الأسمى وهو الحفاظ على الموروث البحريني.

ويعتبر موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري أحد أبرز المسابقات التي تنظمها اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي، إذ يقام بهدف إحياء الموروث البحري الذي تشتهر به البحرين منذ القدم وجعل منها مركزًا إقليميًا هامًا في صيد اللؤلؤ.

ويشمل الموسم الذي يقام بصفة سنوية فعاليات عديدة بما في ذلك هذه النسخة التي تضمنت سباقات التجديف الشعبي ومسابقة السباحة في المياه المفتوحة لمن هم فوق 30 عاما، بالإضافة إلى مسابقة كتم النفس.