تنطلق الآن ختام بطولة تحدي روتاكس ماكس الكبرى للكارتنج لعام 2024 في سارنو بإيطاليا، حيث تجمع نخبة مواهب الكارتنج في العالم، ويستعد فريق البحرين للكارتنج لخوض البطولة ضمن مجموعة من المتنافسين الذين يمثلون 58 دولة.

ويضم فريق البحرين للكارتنج نخبة من المشاركين أبرزهم طارق صوفي في فئة مايكرو ماكس، وناصر ناس في فئة ميني ماكس، وخالد نجار ضمن فئة جونيور ماكس، ومحمد الحسن ضمن فئة سينيور ماكس، وعبد الله سجاد ضمن فئة دي دي تو ماكس.

لقد حصل كل المشاركين على فرصة المشاركة في البطولة العالمية بعد تتويجه بطلاً في بطولة تحدي البحرين روتاكس ماكس لموسم 2023/2024 - بطولة الكارتنج المحلية الأولى في حلبة الكارتنج في حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط".

تم تخصيص الأيام القليلة الماضية للفحوصات الرياضية الإلزامية، تليها فحص معدات السباق للتأكد من أن جميع السائقين مستعدين للتنافس، كما واجهت عملية الفحص الرياضي الرسمية هطول أمطار غزيرة. لكن الطقس تحسن، وفي الوقت المناسب لجلسة التصوير مع تشكيلة الكارتنج المذهلة - والتي تضم 392 سيارة كارتنج جديدة، حظيت كل دولة من الدول الـ 58 المشاركة بفرصة التقاط صورة جماعية أمام هذا العرض الرائع، الذي أظهر الانتشار العالمي لهذه البطولة المرموقة.

استمرت الإثارة مع إقامة سحب على سيارات الكارتنج، وتلقى المشاركين في البطولة صناديق أدواتهم وإطاراتهم ومعدات أساسية أخرى، وإعداد سيارات الكارتنج الخاصة بهم لحصة التجارب غير التأهيلية الأولى. كما تم الانتهاء من التهيئة الرسمية، لإعداد المشاركين لخوض منافسات البطولة.

ابتداءً من اليوم الثلاثاء، يمكن للمشجعين في جميع أنحاء العالم الانضمام إلى الإثارة مع انطلاق البطولة بالبث المباشر على قناتها على YouTube، مما يجلب الإثارة في سارنو إلى الجمهور عالمياً.