وقال سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية إن احتفال المحافظة الجنوبية باليوم العالمي لمكافحة السرطان، تحت شعار "حياة صحية للجميع"، تنسجم مع مساعي المحافظة لرفع مستوى الصحة العامة من خلال زيادة التوعية والتثقيف، والوقوف على احتياجات الأهالي في الجانب الصحي والمجتمعي ضمن أهدافها للتنمية المستدامة ومساعيها المستمرة لاعتماد الرفاع كمدينة صحية.

ونظمت المحافظة الجنوبية الفعالية لتحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية في مختلف المناسبات العالمية، بحضور نائب المحافظ العميد حمد الخياط وعدد من المسؤولين والضباط، ومشاركة جهات حكومية شملت إدارة الشؤون الصحية والاجتماعية والاتحاد الرياضي للأمن العام بوزارة الداخلية وإدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة، ومركز الجينوم الصحي، إضافة إلى عدد من مؤسسات المجتمع المدني.

وأكد المحافظ أن الفعالية تأتي بهدف تعزيز الوعي الصحي، بما يخدم أطر الشراكة المجتمعية، ويرفد أهداف المحافظة ورسائلها لخدمة المجتمع، ويظهر تعاونها مع مختلف المؤسسات والجمعيات ذات العلاقة.

واشتملت الفعالية على معرض للتوعية الصحية، وممارسة لرياضة المشي بمشاركة أهلية ومجتمعية، حيث ثمن الحضور مساعي المحافظة الجنوبية لنشر الوعي، ومشاركتها في الشهر العالمي "أكتوبر" للتوعية الصحي.