اختتمت ورشة التخطيط الاستراتيجي وإدارة المخاطر..

اختتم مركز طموح للتدريب والتطوير ورشة العمل المجانية تحت عنوان: "التخطيط الاستراتيجي وإدارة المخاطر في المؤسسات الرياضية"، والتي أقامها تنفيذًا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ضمن مشروعها لتطوير الكوادر الرياضية في الأندية والاتحادات الوطنية.

وأقيمت الورشة الرياضية خلال الفترة 20 أكتوبر - 24 أكتوبر، في ضيافة جامعة المملكة، وحاضر فيها د. بشير عبدالخالق من لبنان، بمشاركة 65 فرداً حضورياً، و30 فرداً من خارج المملكة شاركوا عبر "الأونلاين"، يمثلون العديد من الجهات الرياضية في المملكة وخارجها.

وتناولت محاور متعلقة بالتخطيط الاستراتيجي وإدارة المخاطر في المؤسسات الرياضية، والتي تهم أصحاب الشأن في الأندية والاتحادات على حد سواء، وأبرزها: ماهية التخطيط الاستراتيجي وأهميته وأهدافه والأخطاء الشائعة في غياب التخطيط الاستراتيجي، وإدارة المخاطر، وتعريفها والعلاقة بينها وبين التخطيط الرياضي وتمارين عملية في التخطيط الرياضي وإدارة المخاطر.

وشهد حفل الختام تكريم المحاضر والمشاركين، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة طموح للإدارة الرياضية محمد جلال، ورئيس جماعة المملكة د. نادر البستكي.

ونجحت "طموح" حتى الآن في تنفيذ 6 ورش مجانية هي: الإدارة الرياضية بين النظرية والتطبي، أساسيات العقود الرياضية، الإدارة المالية في المؤسسات الرياضية، المدخل إلى الإعلام الرياضي، المدخل إلى التسويق الرياضي، التخطيط الاستراتيجي وإدارة المخاطر في المؤسسات الرياض.

وأشاد المشاركون في الورشة بالجهود الكبيرة والدعم اللافت من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لمثل هذه الورش النوعية التي ينظّمها مركز التدريب والتطوير في شركة طموح للإدارة الرياضية، وحرص سموه على تعميم الأثر الإيجابي في طرح هذه الورش ذات الأهمية البالغة التي تمس حاجات الأندية والاتحادات.

ونوهوا بالمخرجات الإيجابية التي أظهرتها الورشة الحالية والورش السابقة، في تخريج الكوادر البشرية المهيأة على أسس علمية وأكاديمية، والدفع بها في الأندية والاتحادات الرياضية، لمواصلة البناء الشامل وخدمة للوطن.