أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، أن الوزارة أقرت خطة طموحة لتطوير خدماتها الموجهة لكبار السن من الجنسين في جميع مناطق البحرين، انطلاقاً من حرصها على تطوير خدماتها الموجهة لجميع فئات المجتمع على الصعيدين العمالي والتنمية الاجتماعية.

وقام الوزير، في إطار توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، بتفقد احتياجات المواطنين من الخدمات التي تتصل بمجالي العمل والتنمية الاجتماعية، حيث زار دار أم الحصم لرعاية الوالدين، يرافقه النائب عبد الرحمن بومجيد، حيث التقى بعدد من كبار السن من النساء، واستمع إلى ملاحظاتهن واحتياجاتهن.

واطلع حميدان على الأنشطة الترفيهية والاجتماعية والفنية التي تقدمها الدار لكبار السن خلال الفترة النهارية، والتي تتضمن ورش تدريبية وبرامج ثقافية وفنية ورياضية وصحية، داعياً القائمين على الدار إلى تكثيف التعاون مع مركز المنامة الاجتماعي في الجفير، للاستفادة من البرامج المتنوعة التي يقدمها المركز لخدمة الأهالي في محافظة العاصمة.



وأكد حميدان، اهتمام القيادة بفئة كبار السن ممن قدموا خدماتهم وأسهموا في التنمية المجتمعية على مدى سنوات طوال، حيث تأتي دور الرعاية النهارية للوالدين من ضمن هذه الخدمات التي تحرص الوزارة على إقامتها وتشغيلها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

وأبدت عددا من السيدات المستفيدات من خدمات الدار بمنطقة أم الحصم والمناطق المجاورة عن تقديرهن لاهتمام الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، لتقديم أوجه الرعاية الاجتماعية لكبار السن وبما يكفل لهم الحياة الكريمة من النواحي الاجتماعية والصحية، كما تقدمن بالشكر للوزارة على ما تقوم به من خدمات ومبادرات مستمرة لخدمة المواطنين من بينهم كبار السن.

فيما أشاد بومجيد بجهود الوزارة في الاهتمام بتقديم مستويات عالية من الخدمات لمختلف شرائح المجتمع، وعلى وجه الخصوص فئة كبار السن، منوهاً بجهود الوزارة لتلبية احتياجات هذه الفئة، وسعيها لتطوير مستوى الخدمات المقدمة لكبار السن من الأهالي.

وأكد أن الاهتمام بهذه الفئة يعكس حرص البحرين على توفير أفضل خدمات الرعاية والحماية الاجتماعية لجميع فئات المجتمع، ما يعد نموذجاً حضارياً تفخر به المملكة بين مصاف الدول.