أكد العميد فواز حسن الحسن مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق وضع خطة متكاملة مبنية على الشراكة المجتمعية لتأمين عاشوراء.

وقال الحسن الأربعاء إن المديرية وبناء على توجيهات وزير الداخلية وبمتابعة من رئيس الأمن العام، وضعت على عاتقها بذل كافة الجهود لإنجاح فعاليات موسم عاشوراء.

وأشار الحسن إلى العمل وفق خطة متكاملة مبنية على تفعيل الشراكة المجتمعية والتواصل والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ، ومنها محافظة المحرق والبلدية وبقية الجهات المعنية، مشيداً في هذا السياق بدور رؤساء المآتم والمواكب الحسينية في التعاون مع المديرية وعدم السماح بأي استغلال أو إساءة قد تخرج هذه المناسبة عن مسارها الصحيح.


وأشار إلى عقد الاجتماعات واللقاءات التنسيقية لمناقشة استعدادات كافة الجهات للاحتفاء بذكرى عاشوراء، وإجراء خطة توزيع شرطة خدمة المجتمع والدوريات ورجال المرور في المناطق المحيطة بمواكب العزاء، بالإضافة إلى إجراء مسح أمني لتلك المواقع في إطار حفظ الأمن والسلامة العامة.

وشدد مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق، على أن حرية ممارسة الشعائر الدينية مكفولة، وفقاً للقانون والتقاليد المرعية في البلاد، منوهاً إلى خطورة استغلال هذه المناسبة في اختلاق أحداث مخلة بالأمن وارتكاب تجاوزات ومخالفات تسيء إلى روحانية عاشوراء، وإنما يجب على كل من يهتم بهذا الشأن، الالتزام بالمحافظة على الأمن والنظام العام ورفض كل ما من شأنه أن يشكل خطورة على أمن وسلامة المشاركين.