زهراء حبيب

ثبتت محكمة الاستئناف العليا الأربعاء، عقوبة السجن 15 سنة بحق مستأنف ضمن 6 مدانين بسرقة سيارة وتفجيرها بوضع اسطوانة غاز داخلها قرب مجمع الستي سنتر.


وكان ورود بلاغ الى الجهات الأمنية عن وقوع حريق في سيارة متوقفة في الساحة الترابية قرب مجمع سيتي سنتر، انفجرت بعد دقائق بواسطة اسطوانة غاز موضوعة بداخلها.


وأجريت تحريات مكثفة في الواقعة حتى تم التوصل للجناة اللذين سرقوا السيارة من أحد الكراجات، ووضعوا عليها لوحات أرقام مسروقة لتفادي كشف أمرهم وقادوها إلى الباحة المقابلة للمجمع ولحقت بهم سيارة لارجاعهم، وأشعلوا النار بها فانفجرت أسطوانة الغاز داخلها.

وبحسب اعترافات المتهم الأول بأنه تلقى اتصالاً من المتهم السادس طالبا مقابلته خارج المنزل، وعرض عليه فكرة تفجير السيارة فوافق.

وفي المساء قصدوا أحد الكراجات في منطقة الدراز، وكان برفقتهما المتهمين الثاني والرابع، وسرقوا السيارة وشغلها المتهم الرابع بواسطة مفاتيح مصطنعة، وسرقوا لوحات معدنية لسيارة أخرى ووضعوها على المسروقة لتضليل رجال الأمن.

وتوجهوا إلى مقبرة الدراز ووضعوا داخلها دبة بترول وعبوة مولوتوف وأسطوانة غاز واوقفوها في الباحة الرملية المقابلة لمجمع سيتي سنتر، وسكبوا البترول وأشعلوا النار في السيارة.