نظم مجلس الدوي بالمحرق محاضرة بعنوان "ظاهرة انتشار الكلاب الضالة أسبابها وطرق حلها" ألقاها كل من محمود فرج رئيس جمعية البحرين للرفق بالحيوان، ومحمد آل سنان رئيس مجلس بلدي المحرق.

وقدم رئيس جمعية البحرين للرفق بالحيوان محمود فرج، شرحاً حول دور الجمعية فيما يخص موضوع الكلاب الضالة، والذي هو دور إشرافي ورقابي وليس تنفيذياً.

وأوضح أن المسؤولية تقع من ضمن اختصاصات وزارة البلديات والمجالس البلدية، موضحابأن تثبيت مسؤولية التعامل مع الكلاب الضالة على المجالس البلدية جاء نتيجة وجود مادة في الفصل الثالث من اختصاصات المجالس البلدية ونظام سير العمل بها تثبت ذلك، إذ جاء في الفرع الأول بالمادة 13 الفقرة (و) النص "وضع الأنظمة الخاصة بإيواء الحيوانات في المساكن وتحديد مواقع حظائر المواشي والطيور الداجنة وما يتعلق بالحيوانات الضالة والسائبة والتخلص منها".


فيما أعلن آل سنان أنه على استعداد لاصطياد الكلاب في محافظة المحرق، وان لديه آلية للتخلص منها ومواقع للاحتفاظ بها، مشيرا الى انه شخصيا ويسانده فريق عمل سيقوم بالمهمة، وبدأ فعلاً على ذلك خلال الأشهر الماضية، مشيراً إلى أنه تقدم بمقترح لصيد وتصدير الكلاب الضالة؛ ما قد يساهم في حل الأزمة.