اقترح رئيس مجلس المحرق البلدي محمد آل سنان على الحكومة، تطوير موقع ساحل الساية "الساحل الغربي" بمنطقة البسيتين في مجمع 229 لزيادة الموارد البلدية وجعله متنفساً لأهالي المحرق والمملكة والسياح والزوار.

وقال إن هذا الموضوع، يأتي في إطار حرص المجلس على تنفيذ المشاريع النوعية والحيوية التي تشكل أساساً في مطالبات الأهالي ورغباتهم في تطوير المحرق، ولا سيما المتنفسات القريبة من بيئتهم وتراثهم والتي تكون مقصداً ترفيهياً نوعياً، حيث يرتبط البحريني بالبحر والسواحل ولا يمل من زيارتها وقضاء أجمل الأوقات فيها.

وقال آل سنان إن اللجنة العامة للمجلس وافقت على هذا المقترح وتم تحويله إلى لجنة الخدمات والمرافق من أجل إعداده بالصورة النهائية ورفعه رسمياً إلى الجهات المعنية من أجل الحفاظ على الموقع وتخصيصه للخدمات العامة.



وتابع: "لهذا الموقع الحيوي إطلالة رائعة على الجسر الجديد الرابع المنتظر أن يربط بين محافظة المحرق ومحافظة العاصمة، كما يطل على خليج البحرين وقلب العاصمة المنامة ومجمع الأفنيوز، وكأنه يربط المدينتين في مشهد سياحي متكامل".

وقال إن لهذا المقترح بعداً تنموياً مستداماً، حيث يمكن لعملية الاستثمار أن تعود بالنفع المادي على البلدية وأيضاً ينتفع به أهالي المحرق خاصة وأهالي المملكة عامة، نظراً لتميز هذا الموقع بكونه شديد القرب من جميع الخدمات في المنطقة.