زهراء حبيب:

ايدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى عقوبة السجن 15 سنة لمستأنفين بواقعة الشروع بقتل ضابط وشرطي بالدراز .

وكانت محكمة أول درجة قضت بالسجن 15 سنة لـ16 متهماً بالشروع في قتل ضابط وشرطي بالدراز، والحرق العمد وحيازة سلاح تنفيذاً لغرض إرهابي والتجمهر والشغب وحيازة عبوات قابلة للاشتعال وبمصادرة المضبوطات.



وتعود تفاصيل الواقعة، إلى قيام بأعمال الشغب والتخريب بمنطقة الدراز فتوجهت قوات حفظ النظام للتعامل معهم وفور وصولهم قام الجناة بالهجوم عليهم بواسطة سلاح الشوزن محلي الصنع والزجاجات الحارقة والحجارة والأسياخ الحديدية فتعرض اثنان من رجال الأمن العام لإصابات من جراء الأعيرة النارية وعلى إثر ذلك تم نقلهما إلى المستشفى وتلقيا العلاج اللازم.

وعلى إثر تلك الواقعة قامت إدارة المباحث الجنائية بإجراء التحريات الجدية والمكثفة وتوصلت إلى المتهمين وتم القبض على عدد منهم وفق الإجراءات القانونية وعرضهم على النيابة العامة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم شرعوا وآخرين مجهولين في قتل ملازم أول وشرطي عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل أي من رجال الشرطة ، حيث قاموا بتقسيم أنفسهم إلى ثلاثة مجموعات أغلقت الأولى الشارع بالحاويات، وتعدت الثانية بالمولوتوف على رجال الشرطة، وقامت الثالثة بالاعتداء عليهم بسلاحي شوزن كانا بحوزة المتهمين الرابع والسادس عشر، وبطفايات حريق تم تعديلها كقواذف للأسياخ ، و وقد خاب أثر الجريمة لسبب لادخل لهم فيه وهو مداركة المجني عليهم بالعلاج.

كما أسندت النيابة إلى المتهمين أنهم اشتركوا وآخرون مجهولون في تجمهر مكون من أكثر من خمسة أشخاص، وحازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال " مولوتوف".