أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى عقوبة السجن المؤبد المستأنفين من أصل خمسة مدانين بواقعة إحداث تفجير وإتلاف جرافة مملوكة للداخلية، تنفيذاً لأغراض إرهابية، وإلزامهم متضامنين بدفع مبلغ 250 دينارا قيمة التلفيات وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وكان المستأنفون اتفقوا مع بقية المدانين على تفجير عبوة محلية الصنع، يتم التحكم فيها من بعد بهدف ترويع رجال الشرطة، واستهدافهم وإلحاق الأذى والإصابة بهم، وترويع المواطنين والمقيمين.

وأطلعهم المتهم الخامس على مكان تخبأته للعبوة في عداد المياه بمسجد الإمام الرضا، فتوجه المتهمان الثاني والثالث إلى هناك وأخذاها، ثم قاما بتخبئتها في أحد المنازل المهجورة، وفي فجر يوم 14أبريل 2015 ، قاموا بزرع العبوة بالقرب من صندوق الاتصالات ، ثم أخذها المتهمون الأربعة الأوائل وقاموا بزرعها مرة أخرى قرب مدخل المعامير، فيما قام المتهم الخامس بمراقبة الطريق، وقام الرابع بإغلاق الشارع بالحواجز الخشبية والحديدية.

وتم استدراج الشرطة إلى المكان، وقد حضرت القوات ومعها جرافة ( شيول) لإزالة الحواجز، وما أن اقتربت الشرطة ، حتى قام المتهم الثالث بتفجير العبوة عن طريق الريموت كونترول، مما أدى إلى تضرر الجرافة المملوكة لوزارة الداخلية، وقدرت قيمة التلفيات بـ250 دينارا.