باشر فريق الأمانة العامة لمجلس النواب تنفيذ البرنامج التدريبي الخاص بتطوير استراتيجيات مجالس النواب في مجلس النواب بأسكتلندا، وذلك برئاسة ياسر الشيراوي الأمين العام المساعد للموارد والخدمات المشتركة، والمستشار د. صالح الغثيث رئيس هيئة المستشارين، والموظفة شيخة الزايد منسق التطوير الوظيفي بمركز البحرين للتدريب البرلماني بالأمانة العامة لمجلس النواب.

وتأتي هذه الزيارة في إطار المساعي التي تبذلها الأمانة العامة لمجلس النواب في تأهيل وتدريب الكادر الإداري والبشري بالأمانة العامة للمجلس، والعمل على رفع المستوى الخبراتي والمعرفي للموظفين، وتعزيز الشراكة المشتركة مع مؤسسة "وست منستر للديمقراطية" بهدف الاطلاع على أفضل التجارب العالمية في مجال بناء الخطط الاستراتيجية البرلمانية نحو الارتقاء بأداء الموظفين.

وخلال زيارته للبرلمان الأسكتلندي، اطلع وفد أمانة النواب على مهارات وآليات بناء الخطط الاستراتيجية البرلمانية وإجراءات تنفيذها من خلال بناء الخطط التنفيذية وتشكيل اللجان الخاصة بذلك وتقييم عملية التنفيذ، حيث استعرض الوفد مع المسؤولين في البرلمان الأسكتلندي تجربتهم في تطوير العمل البرلماني.


وسبق لفريق الأمانة العامة لمجلس النواب بمملكة البحرين أن باشر بالخطوات التحضيرية لتطوير الخطة الاستراتيجية لمجلس النواب واعتماد خطة جديدة، سيتم خلال الأيام القادمة مناقشة محاورها بشكل تفصيلي من خلال جلسات ومجموعات عمل مركزة للوصول إلى أفضل الصيغ والآليات، بناءً على أنجح التجارب في هذا المجال.