نفذت بلدية المحرق حملة نظافة شملت ساحل "الساية" بمجمع 228 بمنطقة البسيتين بالتعاون والتنسيق ممثل الدائرة الأولى بمجلس المحرق البلدي العضو يوسف الريس ونادي "ليوز" الرفاع، إذ تم خلال الحملة إزالة القمامة الملقاة على رمال الساحل وتنظيفه من المخلفات المتراكمة.

وأشارت البلدية إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة من حملات النظافة التي نفذتها بلدية المحرق مؤخراً للحفاظ على سواحل محافظة المحرق بالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي ومؤسسات المجتمع المدني لتعزيز الشراكة المجتمعية وغرس مبادئ النظافة والسلوك الحضاري بين أفراد المجتمع تجاه بيئتهم. مبيناً أهمية تضافر جميع الجهود وتكاتفها لتعميم ثقافة ملكية السواحل العامة للجميع حتى يسود مفهوم المسئولية الاجتماعية تجاهها للمحافظة عليها من مخاطر إلقاء المخلفات والنفايات فيها ليعم مرتاديها بالراحة وقضاء أوقات ممتعة في أجواء صحية خالية من الأمراض البيئية الناجمة عن السلوكيات الخاطئة للأفراد.

وأكدت البلدية أنها وضمن خططها التوعوية في غرس قيم التطوع من خلال إقامة هذه النوعية من الحملات التي تنعكس على الحفاظ على البيئة والحياة الفطرية مما يسهم في تحقيق أهداف المملكة الإنمائية في مجال التنمية المستدامة.


وأشاد الريس بالتعاون المثمر بين الجهاز التنفيذي والمجلس البلدي والجهود التي بذلها جميع المشاركين في هذه الحملة من أجل المحافظة على سواحل محافظة المحرق وحمايتها من أخطار المخلفات الناتجة من تأثير الإنسان السلبي على البيئة، مشيرةً إلى أهمية استمرار هذه الحملات التوعوية بصورة مكثفة حتى تتحقق الحماية المنشودة للموائل الساحلية.