تنطلق 24 يناير فعاليات حفل افتتاح الملتقى الخليجى الثامن للأطفال والذى تستمر فعالياته لمدة 3 أيام تحت شعار "باللعب نتعلم الحياة" بمشاركة 50 طفلا يمثلون دول مجلس التعاون الخليجي واليمن، برعاية سمو الشيخ عيسى بن على ال خليفة الرئيس الفخرى لجمعية الكلمة الطيبة.

وتزامنا مع حفل الافتتاح يدشن سمو الشيخ عيسى بن علي "المعرض العربي" المصاحب للحفل والذي يعرض من خلاله الأطفال المشاركين أبرز ما يميز دولهم من أعمال يدوية ومأكولات شعبية، بحضور عدد من سفراء الدول العربية.

ويتضمن حفل الافتتاح تكريم سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للفائزين بجائزة النجم الواعد في ثمانية مجالات والتى استحدثت خلال الدورة السادسة للملتقى وتقدم للأطفال الحاصلين على جوائز وبطولات من خارج البحرين للأعمار من سن 7 سنوات الى 13 سنة، والتى فاز بها فى النسخة السابقة 10 أطفال.


يذكر أن الملتقى الخليجي للأطفال من المشاريع الرائدة في المنطقة التي تكسب الأطفال مجموعة من المهارات في مختلف المجالات مما يساهم في تهيئة أجيال جديدة قادرة على تسلم الراية وبناء أوطان ومجتمعات سليمة ومستدامة، حيث يجتمع سنويا مجموعة من الأطفال المتميزين والمتفوقين بهدف تعزيز روح المبادرة لديهم عبر المشاركة في عدة فعاليات وبرامج ترفيهية وتعليمية وتثقيفية ورياضية يتضمنها الملتقى بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من الزيارات الميدانية وورش العمل لهؤلاء الأطفال لتعليمهم واكسابهم عدة مهارات مختلفة كالعمل الجماعي واحترام الغير وتقديم كافة احتياجات الطفل لبناء شخصيته وتنمية فكره بطرق مبتكرة ومتطورة.

ومن المقرر أن يتضمن الملتقى الخليجي الثامن للأطفال هذا العام عدة زيارات وورش عمل لكافة الاطفال المشاركين لتعريفهم من خلالها على تعزيز روح المفاهيم الوطنية والقيم الأصيلة والمواطنة الصالحة بما يتناسب مع فئات الأطفال العمرية.

وتطور الملتقى من الإطار المحلي إلى الخليجى بهدف الإسهام فى مشاركة أطفال دول مجلس التعاون الخليجى لتعزيز دور المشاركة بين أطفال دول الخليج ودعمهم لأوطانهم وإفساح سبل التعارف والصداقات بينهم، كما أنه يهدف إلى نشر ثقافة التميز بين أبناء دول الخليج وذلك من خلال الترفيه والتثقيف والرياضة.