أكد أولياء أمور لطلاب بمدارس خاصة أن التوجيهات الملكية السامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بوقف أي زيادة في الرسوم الدراسية بالمدارس الخاصّة جاءت في وقتها إثر قيام بعض المدارس بإشعار أولياء الأمور برفع الرسوم للعام الدراسي القادم بدون مبررات منطقية أو حاجة فعلية، فجاءت تلك التوجيهات الحكيمة من لدن جلالته لتعكس متابعته لهموم المواطنين وشكاواهم.

وقالوا لـ"الوطن" إن تلك التوجيهات الحكيمة إنما تعبّر عن الاهتمام الكبير الذي يوليه جلالة الملك لملف التعليم ورسالته النبيلة ودوره المحوري في بناء القدرات الوطنية والقيم والمثل العليا بعيداً عن الاستغلال التجاري والربح الفاحش.

وأشاروا إلى أن جلالة الملك المفدى يولي تطوير التعليم أولوية ومكانة خاصة في إطار المسيرة التنموية الشاملة التي يقود خطاها جلالته.



من جانبه، أكد محمد الحمر أن التوجيهات الملكية السامية ليست بغريبة على جلالته، لافتاً إلى أن جلالة الملك المفدى سباق دائماً في رسم الفرحة والتخفيف من الأعباء على الشعب البحريني.

ولفت إلى أن "جلالته يحرص ويولي اهتماماً كبيراً للتعليم وهذا ما جعلنا على يقين كامل بأن قرار رفع الرسوم لن يطبق، لأنه قرار غير منصف تماماً ويزيد العبء على أولياء الأمور الذين كادوا بأن يخرجوا أبناءهم من تلك المدارس".

من جانبه، أكد علي يونس أن "التوجيهات الملكية السامية جعلتني أتراجع عن إخراج ابنتي من المدرسة الخاصة والبحث عن بديل بعد قرار رفع الأسعار السابق لأن تلك الأسعار أصحبت مبالغة نوعاً ما".

وأضاف أن "حرص جلالة الملك المفدى على الاهتمام بالتعليم والتطوير من مستواه يجعلنا مطمئنين على مستقبل أبنائنا".

وفي السياق، أعرب عبدالله العلي عن سعادته بالتوجيهات الملكية السامية، مؤكداً على أن "تلك التوجيهات ساهمت في الحفاض على مستقبل أبنائنا وإدخال الفرحة وراحة البال في قلوبنا".

وقال: "لدي ثلاثة أبناء في المدارسة الخاصة، وقرار رفع الأسعار السابق جعلني أفكر في إخراج أحد أبنائي من المدرسة الخاصة، وهذا ما قد يجعل نوعاً من التمييز عند الأطفال، ولكن التوجيهات الملكية أسعدت قلوبنا وأكدت لنا نحن أولياء الأمور أن جلالة الملك المفدى يحرص دائماً على مستقبل أبنائنا ومستواهم العلمي".