أكد رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، أن خفر السواحل، أحد الأجهزة التي تسعى وزارة الداخلية إلى الاستمرار في تطوير قدراته وتزويده بأحدث المنظومات التكنولوجية والتدريبية، وتأهيل منتسبيه من خلال الدورات والمناهج الأمنية والعلمية الشاملة والمعتمدة وفق أحدث النظم والمعايير الدولية.

وشهد الحسن، صباح الخميس، حفل تخريج ست من الدورات التدريبية التي عقدت بجناح التدريب البحري ومركز الإنقاذ البحري بقيادة خفر السواحل، بمشاركة عدد من منتسبي وزارة الداخلية وسلاح البحرية الملكي البحريني بالإضافة إلى مشاركين من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت وسلطنة عمان.

وأشاد رئيس الأمن العام، بتوجيهات وزير الداخلية بتوفير الدعم اللازم لكافة الخطط والبرامج الهادفة إلى رفع مستوى منتسبي الوزارة، والتي تعتبر جزءاً رئيساً في استراتيجية التطوير والتحديث المعمول بها في الوزارة، منوهاً إلى الكفاءات التدريبية والجهود المبذولة لرفع قدرات منتسبي خفر السواحل على أسس علمية، وصولاً إلى الاحترافية.



وأعرب رئيس الأمن العام عن شكره لقائد ومنسوبي خفر السواحل على ما يبذلونه من جهود في رفع مستوى التدريب وهو ما انعكس على رفع مستوى الأداء وتطوير الخدمات المقدمة ، معبرا عن اعتزازه بما وصل إليه مستوى خفر السواحل من احترافية.

من جهته، ألقى قائد خفر السواحل اللواء ركن بحري علاء عبدالله سيادي، كلمة أعرب فيها عن خالص شكره وتقديره لوزير الداخلية لتوجيهاته الحثيثة التي ساهمت في تحقيق المزيد من التطوير والتحديث لبرامج قيادة خفر السواحل، كما توجه بالشكر لرئيس الأمن العام لحرصه الدائم ومتابعته الحثيثة، منوهاً إلى أن التدريب يهدف بشكل أساسي لتأهيل وتنمية الأداء البشري عن طريق اكتساب المعلومات والمهارات وخبرات العمل والتي ترفع من كفاءة وجاهزية رجال الأمن.

وفي ختام الحفل، وزع رئيس الأمن العام الشهادات على الخريجين، وحث خريجي الدورات على بذل المزيد من الجهود المخلصة في أداء الواجب، متمنياً للجميع دوام التوفيق والسداد في خدمة الوطن.