نظمت رئاسة الحرس الوطني يومها الرياضي برعاية كريمة من لدن رئيس الحرس الوطني، الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة في إطار تنفيذ توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى بتعزيز مفهوم الرياضة للجميع وتنفيذاً لأمر صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بتخصيص اليوم الثلاثاء نصف عمل في جميع الوزارات للاحتفاء باليوم الرياضي.

وأقيم تحت رعاية سمو رئيس الحرس الوطني، فعاليات اليوم الرياضي والتي اشتملت على بطولة سمو رئيس الحرس الوطني لسباقات الماراثون العسكرية ومسابقة الرماية بالبنادق والمسدس، صباح الثلاثاء في مجمع ميادين الرماية بمعسكر الصخير، بحضور مدير أركان الحرس الوطني اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة والرائد الركن سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة قائد وحدة العمليات الخاصة.

ولدى وصول سمو رئيس الحرس الوطني إلى موقع الفعاليات، ويرافقه مدير أركان الحرس الوطني ، كان في الاستقبال كبار ضباط الحرس الوطني من قادة الوحدات ورؤساء الشعب.

وبدأت بطولة سمو رئيس الحرس الوطني للماراثون العسكري لوحدات الحرس الوطني لمسافة 42 كيلومتراً، في الساعة السابعة والنصف صباحاً.. انطلاقاً من البوابة الرئيسة لمعسكر الحرس الوطني مروراً بدوار العوالي ثم منطقة حفيرة وشارع الملك حمد وشارع العمر، وانتهاءً أمام المنصة الرئيسة لمجمع ميادين الرماية، ليكون فريق وحدة العمليات الخاصة أول الفرق التي تقطع مسافة الماراثون وتتوج بكأس البطولة.



وفي الختام، تفضل سمو رئيس الحرس الوطني بتسليم كؤوس البطولة، والميداليات للمركزين الأول والثاني، منوهاً سموه بالدور الواسع الذي توليه رئاسة الحرس الوطني للرياضة، وأهمية الحفاظ على تنظيم مثل هذه البطولات والسباقات الرياضية لمنسوبي الحرس الوطني لما ينعكس عنها من تعزيز لثقافة الصحة العامة، والسعي إلى جعل الرياضة جزءاً من حياة الفرد اليومية، بما يسهم في تفعيل العمل الجماعي بين منسوبي الحرس الوطني.