أقام نادي "نور البحرين توستماسترز"مسابقته السنوية تحت شعار "عن جدارة "، من خلال فريق عمل تنظيمي تكاتف معاً ليقدم الأفضل.

وتعتبر المسابقات السنوية لأندية التوستماسترز، جزءاً مهمّاً وأساسياً في البرنامج التعليمي، فمن خلالها تتاح الفرصة للأعضاء لاكتساب الخبرة من خلال التنافس بين جميع المتسابقين المؤهلين للمنافسة في بيئة إيجابية مساعده للتنافس فضلاً عن تعزيزها لثقافة الثقة بالنفس وكسر حاجز الخوف والرهبة لدى المشاركين من خلال إظهار قدراتهم ومهاراتهم في التواصل والقيادة أمام لجنة من المحكمين يقومون بأداء مهامهم وفقاً لمعايير الجودة والعدالة المنصوص عليها من المنظمة العالمية للتوستماسترز لاختيار الفائزين في الفروع الأربع من المسابقات "مسابقة الخطب العربية (المعدة)، مسابقة الخطب الفكاهية – مسابقة الخطب الارتجالية – مسابقة التقييم " .

ويمر المتسابقون في مسابقات التوستماسترز بعدة مراحل، تبدأ من مسابقة النادي حيث يتنافس الأعضاء فيما ينهم ليتم تمثيل النادي بعضو يشارك لاحقاً بمسابقة المنطقة ( التنافس على مستوى 5 أندية)، ومن يتأهل للتنافس على لمسابقة القسم والتي تضم ما يقارب 16 نادياً ينتقل للتنافس على مستوى القطاع حيث تعتبر المنافسة في هذه المرحلة منافسة دولية ذلك أن القطاع يضم الأندية الواقعة في مملكة البحرين ودولة الكويت ودولة قطر.



يذكر أن مسابقة القطاع للعام 2018 ستعقد في دولة الكويت للفترة من 11-12 مايو، وتعد مسابقة القطاع هي المسابقة النهائية للأندية العربية، أما الفائز على مستوى القطاع بمسابقة الخطب المعدة باللغة الإنجليزية ينتقل للتنافس على مستوى لقب بطل العالم للخطابة والتي تعقد في الغالب في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر أغسطس من كل عام.

وقالت توستماستر مي عبدالعزيز، رئيس النادي ورئيس اللجنة المنظمة لمسابقة النادي والتي أقيمت تحت شعار "عن جدارة " إن النادي سعى سعياً دؤوباً ومتواصلاً لإخراج مسابقة النادي لهذا العام بجودة عالية من خلال فريق عمل تنظيمي تكاتف معاً ليقدم الأفضل.

ويضم الفريق كلاً من سميرة أحمد رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلان، عائشة جناحي رئيس اللجنة المالية ، أميرة محمد رئيس لجنة التسجيل، راشد الحدي رئيس لجنة المعلوماتية، شيرين محمد رئيس لجنة المتابعة، عبدالله موسى رئيس اللجنة اللوجستية بالتعاون مع نورا نجم وحسن مطاوعة بالإضافة إلى أصحاب الأدوار المساندة الذين كان لهم دور بارز خلال المسابقة وهم "ت م" فيصل مسامح عريف الحفل وأخذت "ت م" شيرين محمد عرافة مسابقة خطب التقييم، "ت م" أميرة محمد عرافة مسابقة الخطب العربية "المعدة"، "ع م ت" نايف بن نواف العتيبي عرافة مسابقة الخطب الارتجالية و"ت م" أحمد الدوسري عرافة مسابقة الخطب الفكاهية . أما عدد المتسابقين فبلغ ما يقارب 10 في الفروع الأربعة للمسابقات وذلك بحضور نخبة من أعضاء أندية التوستماسترز من داخل وخارج مملكة البحرين.

واستهلت المناسبة بمسابقة التقييم وكانت نتائجها على النحو التالي: حاز على المركز الأول توستماستر أماني النفيعي، تلاها في المركز الثاني توستماستر عمر الحداد وحقق التوستماستر مشعل البورشيد المركز الثالث.

وتلت هذه الفقرة مسابقة الخطب العربية "المعدة" والتي أمتع فيها متسابقو النادي الحضور بخطبهم الملهمة والمحفزة بخطب تراوحت مدتها من (5-7) دقائق، أظهروا خلالها مهاراتهم المكتسبة. نال المركز الأول توستماستر عمر الحداد فيما حققت توستماستر المتميز نور الشامسي المركز الثاني لتحل توستماستر زينب الطوالبة المركز الثالث في المنافسة.

وفي مسابقة الخطب الارتجالية، تنافس مجموعة من متسابقي النادي على الإجابة عن سؤال لم يتم الإعداد له مسبقاً وفي فترة لا تتعدى الدقيقتين. حقق المركز الأول فيها توستماستر عمر الحداد تلاه توستماستر عبدالله اليعقوب في المركز الثاني.. واختتمت المناسبة بمسابقة الخطب الفكاهية والتي تنافس فيها التوستماستر عمر الحداد منفرداً والتي تميزت بروح الفكاهة والمرح.

وقدمت أسرة نادي نور البحرين الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح مسابقة النادي والذين لم يتوانوا عن تقديم الدعم والمساعدة لإظهار المسابقة بما ظهرت عليه من أعضاء اللجنة المنظمة، والرعاة مركز Orthocare للعناية بالعظام، والداعمون اللوجستيون كراج منشن، بنانا سوبت وأبوعمرو للضيافة الذين كان لهم الأثر الإيجابي والفعال لإنجاح هذا الحدث السنوي الهام للنادي على وعد الالتقاء في مسابقة المنطقة يوم الجمعة الموافق 2 مارس 2018 برئاسة توستماستر سمية الجودر.