وقعت جمعية المهندسين البحرينية، مذكرة تفاهم مع المعهد الأسترالي لإدارة المشاريع، بموجب الشراكة الحصرية التي أطلقتها الجمعية مع المعهد. حيث تم توقيع مذكرة التفاهم على هامش الملتقى الهندسي الخليجي الحادي والعشرين والذي اختتم أعماله مؤخراً.
وتأتي المذكرة، في خطوة تعكس حرص الجمعية على تلبية الاحتياجات التدريبية لمختلف الهيئات والمؤسسات والشركات للعديد من الكوادر الهندسية والمهنية والاحترافية العاملة في القطاعات الهندسية، وقعت الجمعية مذكرة تفاهم مع المعهد الأسترالي لإدارة المشاريع،
ويأتي هذا التعاون لتعزيز المكانة العلمية والعملية المرموقة لمركز التدريب التابع للجمعية الذي أصبح الشريك الاستراتيجي للعديد من الهيئات والمعاهد الدولية في المنطقة كمركز رائد في مجال التدريب الهندسي والاحترافي.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية مسعود الهرمي: "نتطلع بصورة متواصلة لترسيخ المفاهيم الضرورية لتطوير وتعزيز إدارة المشاريع في مملكة البحرين والمنطقة عن طريق رصد ومتابعة وتنفيذ البرامج التدريبية المتخصصة التي تعزز الممارسات الفعلية لإدارة المشاريع بطريقة علمية حسب المواصفات العالمية".
فيما قال المدير العام للمعهد الأسترالي لإدارة المشاريع Ian McMahan "إن الدبلوم الدولي في إدراة المشاريع بمستوياته الاربعة مؤهلا ذا سمعة دولية مرتبط بمنظومة المؤهلات الأسترالية، إذ يوفر بالإضافة للجانب العلمي، المهارات والكفايات الوظيفية من خلال الأداوت والآليات والنظم والمقاييس المعيارية اللازمة لإدراة فعالة للمشاريع الهندسية، بما يخلق بيئة عمل مطابقة وآمنة وسليمة، مما يرفع ويحسن مستوى الأداء العام، ويعزز القدرات التنافسية، ويساعد على تجنب ما يمكن أن يضر بمنظومة الأداء ودعم الإطار العملية والتطبيقي العام للقطاعات الهندسية المختلفة.