ينظم مركز معلومات المرأة والطفل التابع لجمعية رعاية الطفل والأمومة ورشة عمل بعنوان "مناقشة توصيات دراسة التطرف لدى الناشئة في المجتمع العربي" تعقيباً على نتائج ندوة مارس 2017، والتي دُشنت فيها دراسة "عوامل ومستويات التطرف لدى الناشئة في المجتمع العربي" التي أصدرها مركز معلومات المرأة والطفل التابع لجمعية رعاية الطفل والأمومة، إذ ستركز الورشة التي ستعقد في 13 مارس على توصيات دراسة التطرف، وكيفية معالجة هذه الإشكالية.

وكانت هذه الدراسة الأولى عربياً، حيث تم قياس مستويات التطرف لدى الناشئة وبيان محددات السلوك المتطرف وأشكاله. كما أن الدراسة شاملة ودقيقة، حيث تكونت عينة الدراسة من 6730 طالباً وطالبة في المستوى الجامعي، 2430 من دول الخليج العربي و4300 من الدول العربية الأخرى.

وتبين من الدراسة بأن نسبة التطرف العامة قد بلغت 46% بانحراف معياري 11.9، أما في دول الخليج فكانت نسبة التطرف 50% بانحراف معياري 12.2 مقارنة بنسبة التطرف في الدول العربية الأخرى والتي كانت 44.8% بانحراف معياري 12.8.



وتدير الورشة هدى المحمود، عضو جمعية الاجتماعيين ونائب رئيس المبادرة. تبدأ ورشة العمل الساعة الثامنة والنصف صباحاً بمقر جمعية رعاية الطفل والأمومة بمدينة عيسى.